اجابات الاطباء
بدايةً، وبما أن نتيجة تحليل الحمل سلبية فهذا يشير إلى عدم وجود الحمل غالبًا، وقد يكون نزول دو خفيف بعد... اقرأ المزيد
بدايةً، وبما أن نتيجة تحليل الحمل سلبية فهذا يشير إلى عدم وجود الحمل غالبًا، وقد يكون نزول دو خفيف بعد تناول حبوب مع الحمل بأسبوع ناتجًا عن الاستخدام غير المنتظم لهذه الحبوب، خاصةً أنكِ قمت بتناولها بجرعات عالية.
وقد يكون سبب تأخر الدورة الشهرية عن معادها هو تناول حبوب منع الحمل بشكل غير صحيح، حيث تحتوي هذه الحبوب على الهرمونات التي تؤثر على مستويات الهرمونات في جسمك والمسؤولة عن تنظيم الدورة الشهرية، وهو أمر شائع عند الاستخدام غير المنتظم لحبوب منع الحمل.
في الوقت الحالي؛ أنصحكِ بتناول حبوب منع الحمل بشكل منتظم وبموعد يومي ثابت لمنع حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية، مثل النزيف في غير أوقات الدورة أو عدم انتظام الدورة، كما يُفضل مراجعة الطبيب لإجراء فحص سريري وفحوصات إضافية لتحديد السبب الفعلي لهذه الأعراض.
وأنصحكِ بمراقبة الأعراض وفي حال حدوث أي تغيرات مفاجئة أو أي أعراض غير طبيعية أنصحكِ بمراجعة طبيب نسائية لتقييم حالتك والاطمئنان على صحتك، ووصف العلاج المناسب لتنظيم الدورة، وقد يساعدكِ على اختيار أفضل وسيلة لمنع الحمل.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.