صداع نصفي وابرة تفجير

أمراض نسائية
أنثى، 34 سنة 4 February 2022 تم تعديله في 8 August 2023 5325
مرحبا ضربت ابرة تفجير يوم الاثنين وحصل جماع فجر الاربعاء ساعه 3 ف الليل من يوم الثلاث من امس عندي صداع نصفي قوي شنو السبب

اجابات الاطباء

الإبرة التفجيرية هي حقنة هرمونية تساعد على نضج البويضات وإطلاقها من المبيضين. يمكن أن تسبب الإبرة التفجيرية بعض الآثار الجانبية،... اقرأ المزيد

الإبرة التفجيرية هي حقنة هرمونية تساعد على نضج البويضات وإطلاقها من المبيضين. يمكن أن تسبب الإبرة التفجيرية بعض الآثار الجانبية، بما في ذلك الصداع، وهناك عدة أسباب للصداع بعد الإبرة التفجيرية، منها:

  • ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون في الجسم: والبروجسترون هو هرمون مسؤول عن تحضير الرحم للحمل، ويمكن أن يسبب ارتفاع مستويات البروجسترون الصداع.
  • احتباس السوائل: يمكن أن تسبب الإبرة التفجيرية احتباس السوائل في الجسم، مما قد يؤدي إلى الصداع.
  • التغير في مستويات الهرمونات: يمكن أن تؤدي الإبرة التفجيرية إلى تغيير مستويات الهرمونات في الجسم، مما قد يؤدي إلى الصداع.


أنصحك بشرب الكثير من السوائل وتتناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، وإذا كان الصداع شديدًا أو لا يتحسن بعد تناول مسكنات الألم، فيجب عليك استشارة الطبيب، وفيما يلي بعض النصائح لتخفيف الصداع بعد الإبرة التفجيرية:

  • شرب الكثير من السوائل.
  • تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية.
  • وضع كمادة باردة على الجبهة.
  • أخذ قسط من الراحة في مكان مظلم وهاديء.
  • تجنب الكافيين والكحول.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • تناول نظام غذائي صحي.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية