اجابات الاطباء
تأخر الدورة ونزول الدم البني الداكن أو الفاتح بدلًا من الدم الأحمر الطبيعي قد يشير إلى عدة أمور، ومنها:
- ... اقرأ المزيد
تأخر الدورة ونزول الدم البني الداكن أو الفاتح بدلًا من الدم الأحمر الطبيعي قد يشير إلى عدة أمور، ومنها:
- التغيرات الهرمونية: أي تغيير في مستويات الهرمونات (مثل هرمون الاستروجين والبروجستيرون) قد يؤدي إلى تأخر الدورة أو تغيير في طبيعتها.
- الحمل: في بعض الحالات، قد يحدث نزول دم بني في بداية الحمل وهو ما يعرف بـ"نزيف الانغراس"، حيث ينغرس الجنين في جدار الرحم، إذا كنت تشكين في وجود حمل، يمكن إجراء اختبار الحمل للتأكد.
- الضغط النفسي أو التوتر: يمكن أن يؤثر الضغط النفسي أو التوتر على الدورة الشهرية ويتسبب في تأخرها أو حدوث تغيرات في طبيعتها.
- تكيس المبايض: تكيس المبايض هو اضطراب شائع يمكن أن يؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية وتغير في طبيعة النزيف.
- الالتهابات أو العدوى: بعض أنواع العدوى أو الالتهابات في الجهاز التناسلي قد تسبب تغيرات في الدورة الشهرية.
- استخدام الأدوية: بعض الأدوية، خاصة وسائل منع الحمل الهرمونية، قد تؤثر على الدورة الشهرية.
إذا استمرت هذه الحالة، أو كنتِ تشعرين بأي أعراض غير معتادة أخرى مثل الألم الشديد أو الشعور بالإعياء، فمن الأفضل استشارة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة وتحديد السبب الأساسي لتأخر الدورة والنزيف البني.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.