وجع اسفل الظهر بعد تناول الدوفاستون بيومين

أمراض نسائية
أنثى، 29 سنة 6 November 2024 تم تعديله في 22 April 2025 7939
بعد يومين من تناول الدوفاستون بعد الإباضة كمثبت للحمل أعاني من وجع أسفل الظهر وامتلاء المعدة علماً أني أخذ حبتين يومياً لمدة ١٢ يوماً. هل هذا الوجع طبيعي وهو من أعراض الدواء؟؟

اجابات الاطباء

د. بنان الحموي
20 April 2025 تحاليل مخبرية

بدايةً فإنّني أتمنى لكِ السلامة، وبالنسبة لاستفسارك فلا يُعدّ ألم أسفل الظهر وامتلاء المعدة من الآثار الجانبية لدواء دوفاستون، وأطمئنكِ... اقرأ المزيد

بدايةً فإنّني أتمنى لكِ السلامة، وبالنسبة لاستفسارك فلا يُعدّ ألم أسفل الظهر وامتلاء المعدة من الآثار الجانبية لدواء دوفاستون، وأطمئنكِ بأنّ ما شعرت به من امتلاء المعدة وألم أسفل الظهر خصوصًا إذا كان متوسطًا أو محتملًا فقد يكون من علامات حدوث الإباضة، أمّا إن كان الألم شديدًا فأنصحك بمراجعة طبيبتك لتفحصك وتجري لك بعض التحاليل للاطمئنان أكثر ومعرفة سبب الألم.

 

وما أودّ قوله هو أنّ استمرار هذه الأعراض إذا كانت محتملة وخفيفة نسبيًا لمدة أسبوع تقريبًا، وملاحظة ظهور أعراض أخرى أيضًا قد يكون علامة مبكرة على حدوث الحمل، لذا أنصحك حينها بعمل فحص الحمل الرقمي للتأكد أكثر، ومن الأعراض المبكرة للحمل ما يأتي:

  • الغثيان مع أو بدون قيء.
  • الإمساك.
  • زيادة الحاجة للتبول.
  • زيادة حساسية الثديين.
  • الشعور بالتعب.
  • الانتفاخ.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية