بطانة الرحم المهاجرة

أمراض نسائية
أنثى، 31 سنة 17 December 2023 تم تعديله في 4 August 2024 822
انا فتاة عذراء منذ ٣اشهر قمت بعملية منظار لازالة اكياس الشوكولاتة عن المبيض تم استئصال المبيض الايسر منذ اسبوع تنزل مني تجلطات دموية مع تبقعات على الرغم انني اتناول فيزان ٢ملغ

اجابات الاطباء

من الطبيعي جداً أن يرافق عملية إزالة أكياس الشوكولاتة أو ما تسمى بطانة الرحم المهاجرة والقيام باستئصال المبيض الأيسر العديد... اقرأ المزيد

من الطبيعي جداً أن يرافق عملية إزالة أكياس الشوكولاتة أو ما تسمى بطانة الرحم المهاجرة والقيام باستئصال المبيض الأيسر العديد من الأعراض المختلفة، والتي يمكن توضيحها كما يلي:

  • النزيف المهبلي الخفيف أو التبقع الدموي، والذي يمكن أن يستمر حتى عدة أسابيع بعد عملية استئصال المبيض.
  • النزيف المهبلي الشديد وخروج الدم على شكل جلطات دموية، ويكون ذلك خاصة عند الوقوف أو بعد التبول، ومن الطبيعي أن يستمر خلال أول أسبوع بعد استئصال المبيض ولكن في حال استمراره بعد ذلك يجب الرجوع للطبيب المختص من أجل الكشف.

تجدر الإشارة إلى ضرورة مراجعة الطبيب في حال كان النزيف شديداً حيث يكون أكثر شدة من نزيف الحيض، أو في حال امتلاء الفوط الصحية بالنزيف خلال ساعة أو أقل.

 

وأما فيما يخص دواء فيزان، فيحتوي على المادة الفعالة دينوجست، ويستخدم تحت إشراف الطبيب المختص لتهئية الجسم لعلاج حالات بطانة الرحم المهاجرة، حيث أنه يساعد على التخفيف من أعراض الألم والنزيف المؤلم، بالإضافة إلى تقليص حجم الأنسجة في بطانة الرحم. لذا ينصح بضرورة الالتزام باستخدام العلاج، وضرورة مراجعة الطبيب في حال استمرار النزيف.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية