ما سبب نزول دم اثناء تناول حبوب اورغامتريل

أمراض نسائية
أنثى 2 August 2012 تم تعديله في 29 December 2025 37272
السلام عليكم، ما سبب نزول دم أثناء تناول حبوب اورغامتريل، حيث أتناوله على وصفة الطبيب

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
29 December 2025 صيدلاني

سلامتك، نزول الدم أثناء تناول حبوب أورغامتريل (Orgametril) قد يكون له عدة أسباب محتملة، ومنها:

سلامتك، نزول الدم أثناء تناول حبوب أورغامتريل (Orgametril) قد يكون له عدة أسباب محتملة، ومنها:

  • تأثير الدواء: قد يكون نزول الدم من الآثار الجانبية للدواء نفسه، خاصة في بداية العلاج، حيث يحتاج الجسم بعض الوقت للتكيف معه.
  • عدم انتظام الهرمونات: قد يؤثر الدواء على توازن الهرمونات في الجسم، مما يسبب نزول الدم بشكل غير منتظم.
  • جرعة الدواء: قد تكون الجرعة غير مناسبة لحالتك، مما يؤدي إلى نزول الدم.
  • أسباب أخرى: في حالات نادرة، قد يكون هناك أسباب أخرى لنزول الدم غير مرتبطة بالدواء، مثل وجود التهابات أو أورام ليفية في الرحم.

إليكِ بعض النصائح والإجراءات التي يمكنك اتخاذها:

  • مراقبة النزيف: حاولي تدوين كمية النزيف وتوقيته، وهل يصاحبه ألم أم لا.
  • الراحة: احرصي على الحصول على قسط كافٍ من الراحة وتجنب الإجهاد الزائد.
  • التغذية الصحية: تناولي غذاء متوازن وغني بالحديد لتعويض أي فقدان للدم.

من الأفضل مراجعة الطبيب المختص الذي وصف لكِ الدواء للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.

الدكتورة سوزان عثامنة
19 August 2012 نسائية وتوليد
قد يحدث هذا بشكل طبيعي في بدايه استعمال هذه الحبوب، او قد يحصل هذا اذا لم يتم اخذها بشكل منتظم... اقرأ المزيد
قد يحدث هذا بشكل طبيعي في بدايه استعمال هذه الحبوب، او قد يحصل هذا اذا لم يتم اخذها بشكل منتظم .
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

Walid Babou00 22 November 2022
كان يجب عليا اخذ دواء اورغامتريل مدة 20 يوم ولم التزم بالضبط فابالبداية شربته بعد الدورة مدة 6ايام او 7 ونيته يوم او يومين ورجعت اتناوله فيما بعد لازال 6 حبات (حبتان يومين) والغيوم نزل مني دم فرجعت اخذت حبتين فنقص الدم هل بسبب اخذي للدواء اليوم ؟؟؟
دربال شهيناز 16 September 2024
أتناول حبوب أرغامتريل بسبب إنتفاخ بطانة الرحم ،بمعدل حبتين يومين، في اليوم الثامن حدوث نزيف خفيف تصاحبة تجلطات و كتل دموية لونها بين الأبيض و الأحمر مع ألم مشابه لألم الدورة هل هذا طبيعي أم علي إستشارة طبيبي ?

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
اسباب نزول دم من الانف مع المخاط مقالات طبية
الخيوط الدهنية والفرق بينها وبين الرؤوس السوداء أخبار طبية
نزول دم مع البراز عند الأطفال مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية