استخدمت حبوب بريمولوت قرصين يوميا لمدة ثلاث ايام ولم تنزل الدورة

أمراض نسائية
أنثى، 31 سنة 28 April 2022 تم تعديله في 29 January 2026 7233
مرحبا، استخدمت حبوب بريمولوت قرصين يوميًا لمدة ثلاث ايام، بهدف إنزال الدورة، وتركت الأقراص من 9 أيام، ولم تنزل الدورة، ما السبب؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
29 January 2026 صيدلاني

سلامتك، تأخر الدورة بعد التوقف عن حبوب بريمولوت أمر وارد، وهذه بعض الأسباب المحتملة:

سلامتك، تأخر الدورة بعد التوقف عن حبوب بريمولوت أمر وارد، وهذه بعض الأسباب المحتملة:

  • عدم انتظام الهرمونات: حبوب بريمولوت تحتوي على هرمون البروجسترون، وعند التوقف عنها يحتاج الجسم بعض الوقت لاستعادة توازنه الهرموني الطبيعي.
  • الحمل: على الرغم من استخدام بريمولوت لتنزيل الدورة، يجب استبعاد الحمل كسبب لتأخرها. يمكنك إجراء اختبار الحمل للتأكد.
  • التوتر والقلق: يمكن أن يؤثر التوتر والقلق على الدورة الشهرية ويؤخرانها.
  • أسباب أخرى: قد يكون هناك أسباب أخرى لتأخر الدورة مثل التغيرات في الوزن، أو مشاكل في الغدة الدرقية، أو متلازمة تكيس المبايض.

في الوقت الحالي أنصحك بالقيام بالأمور الآتية:

  • انتظري بضعة أيام: في معظم الحالات، تنزل الدورة خلال أسبوع إلى أسبوعين بعد التوقف عن بريمولوت.
  • قومي بإجراء اختبار الحمل: إذا استمر التأخر لأكثر من أسبوعين، قومي بإجراء اختبار الحمل.
  • احرصي على الراحة والاسترخاء: حاولي تقليل التوتر والقلق.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية