تناولت حبوب بريمولوت لتاخير الدورة وتركتها منذ 10 ايام ولم تنزل الدورة

أمراض نسائية
أنثى 16 October 2014 تم تعديله في 25 April 2026 20981
السلام عليكم، أنا بنت عزباء، وتناولت حبوب بريمولوت لتاخير الدورة وتركتها منذ 10 ايام ولم تنزل الدورة حتى الآن ما السبب؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
25 April 2026 صيدلاني

سلامتك، حبوب بريمولوت (Primolut-N) هي من الأدوية الهرمونية التي تستخدم لتأخير الدورة الشهرية. آلية عملها تعتمد على رفع مستوى هرمون البروجسترون... اقرأ المزيد

سلامتك، حبوب بريمولوت (Primolut-N) هي من الأدوية الهرمونية التي تستخدم لتأخير الدورة الشهرية. آلية عملها تعتمد على رفع مستوى هرمون البروجسترون في الجسم، مما يمنع نزول بطانة الرحم (وبالتالي الدورة الشهرية). عند التوقف عن تناول الحبوب، ينخفض مستوى هذا الهرمون، ويبدأ الجسم في التخلص من بطانة الرحم، مما يؤدي إلى نزول الدورة.

 

التأخر الذي تلاحظينه حتى الآن (10 أيام بعد التوقف) قد يكون له عدة أسباب، منها:

  • التغيرات الهرمونية الطبيعية: قد يحتاج جسمك لبعض الوقت لاستعادة توازنه الهرموني الطبيعي بعد تناول الدواء.
  • التأثير المتبقي للدواء: أحياناً يبقى تأثير الدواء في الجسم لفترة أطول قليلاً.
  • عوامل أخرى: قد تكون هناك عوامل أخرى غير مرتبطة بالدواء تسببت في هذا التأخير، مثل التوتر، تغيرات في الوزن، أو أي تغيرات في نمط الحياة.

في معظم الحالات، تعود الدورة الشهرية بشكل طبيعي بعد فترة قصيرة. يمكنكِ:

  • راقبي الأعراض: انتظري بضعة أيام أخرى لمراقبة ما إذا كانت الدورة ستنزل.
  • قللي التوتر: حاولي الاسترخاء وتجنب القلق قدر الإمكان، فالقلق قد يؤثر سلباً على الدورة.
  • اشربي السوائل: حافظي على شرب كميات كافية من الماء.
طاقم الطبي
16 October 2014
لا مشكله نكتفي بالانتظار لمده تصل الى 10-14 يوم اقرأ المزيد
لا مشكله نكتفي بالانتظار لمده تصل الى 10-14 يوم
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 5 March 2023
السلام عليكم صار الجماع سابع ايام دوره شهريه مره واحده فقط والقذف خارج الرحم. بعدها صار انفصال بيني وبين زوجي صار معي الم شديد بظهر واسفل البطن بعد ماجاء وقت دوره ثانيه اول يوم لها مانزلت حللت طلع سلبي. بعدها بيوم نزل معي لون البني غامق الى فاتح شوي بعدها عطتني دكتور حبوب بريمولوت قالت استخدميها مدة خمس ايام بعدها اتركيها عشان تنزل دوره هل عادي استخدم الحبوب وانا معي ينزل لون البني ع خفيف

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية