الكلوميد ونزيف الدورة

أمراض نسائية
أنثى، 32 سنة 14 March 2024 تم تعديله في 19 October 2024 2197
أخذت كلوميد في اليوم الرابع من الدورة من المفترض تنتهي وتقل في اليوم السابع إلا أنها مستمرة بالنزول وألم فظيع بالظهر وأسفل البطن والدم كثيف يقل قليلاً ثم يعود كثيف هل هو نزيف؟

اجابات الاطباء

الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
19 October 2024 دكتور صيدله

يمكن أن يسبب دواء كلوميد النزيف المهبلي أو نزول بقع من الدم خارج أوقات الدورة الشهرية المتوقعة، وعلى الرغم من... اقرأ المزيد

يمكن أن يسبب دواء كلوميد النزيف المهبلي أو نزول بقع من الدم خارج أوقات الدورة الشهرية المتوقعة، وعلى الرغم من أن النزيف المهبلي قد يكون من الآثار الجانبية المرتبطة باستخدام دواء كلوميد إلا أن حدوث النزيف مع تناول حبوب كلوميد يتطلب مراجعة الطبيب بأسرع وقت ممكن من أجل تقييم الحالة واستبعاد أي من الأسباب المحتملة التالية:

  • النزيف المرتبط بحدوث وتحفيز حدوث التبويض.
  • النزيف المرتبط بنزول الدورة الشهرية وفشل تحفيز التبويض وعدم تخصيب البويضة وعدم نجاح حدوث الحمل.
  • النزيف المرتبط بحدوث الحمل والنزيف المرتبط بأعراض الحمل المبكرة.
  • النزيف المرتبط بأعراض الإجهاض المبكرة.
  • النزبف المرتبط بالاضطرابات الهرمونية بعد تناول دواء كلوميد.

يفضل عدم تجاهل النزيف المهبلي الكثيف الذي تعاني منه ومراجعة الطبيب لتقييم الحالة حتى في حال اختفاء وزوال النزيف أو حدوثه بصورة متقطعة، لتجنب أي مضاعفات خطيرة.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية