اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة، نعم، من الممكن أن يؤثر دواء سبكتون (Spironolactone) على الدورة الشهرية، حيث أنه يعمل على تنظيم الهرمونات... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة، نعم، من الممكن أن يؤثر دواء سبكتون (Spironolactone) على الدورة الشهرية، حيث أنه يعمل على تنظيم الهرمونات في الجسم، والتغيرات الهرمونية قد تؤدي إلى:
- تأخر الدورة الشهرية: هذا هو التأثير الأكثر شيوعًا.
- عدم انتظام الدورة: قد تصبح الدورة غير منتظمة في مواعيدها أو في طولها.
- نزيف غير طبيعي: قد يحدث نزيف بين الدورات أو نزيف غزير خلال الدورة.
أنصحكِ باتباع الإرشادات الآتية التي قد تساعدكِ:
- الانتظار والمراقبة: في معظم الحالات، تعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها خلال شهر إلى ثلاثة أشهر بعد التوقف عن تناول الدواء.
- اختبار الحمل: إذا كنتِ متزوجة، من الجيد إجراء اختبار حمل للتأكد من عدم وجود حمل.
- تجنب التوتر: حاولي الاسترخاء وتجنب التوتر، فالضغط النفسي يمكن أن يؤثر على الدورة الشهرية.
- التغذية السليمة: اهتمي بتناول غذاء صحي ومتوازن.
كما أنصحكِ بمراجعة طبيبة النسائية، وخاصةً في الحالات الآتية:
- إذا استمر تأخر الدورة الشهرية لأكثر من ثلاثة أشهر.
- إذا كنتِ تعانين من أعراض أخرى مثل ألم شديد في البطن أو نزيف غزير.
- إذا كنتِ قلقة جدًا بشأن هذا الأمر.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.