اجابات الاطباء
وعليكم السلام، تنزل الدورة الشهرية عادةً في غضون 3 إلى 7 أيام بعد التوقف تماماً عن تناول حبوب كوموريت (Comorit)،... اقرأ المزيد
وعليكم السلام، تنزل الدورة الشهرية عادةً في غضون 3 إلى 7 أيام بعد التوقف تماماً عن تناول حبوب كوموريت (Comorit)، وبما أنكِ في اليوم الخامس ولم تنزل بعد، فهذا أمر طبيعي جداً ولا يدعو للقلق.
وقد تشمل أسباب تأخر نزول الدورة بعد 5 أيام من كوموريت:
- عدم انتهاء المهلة المعتادة: يحتاج الجسم أحياناً إلى فترة تصل إلى 7 أو 10 أيام بعد آخر حبة ليتخلص من الهرمونات وتبدأ البطانة بالانسلاخ.
- وجود حمل: إذا كان هناك احتمالية للحمل (للمتزوجات)، فإن هرمونات الحمل الطبيعية ستبقي بطانة الرحم متماسكة، وبالتالي لن تنزل الدورة حتى لو تم تناول الحبوب.
- طريقة الاستخدام والجرعة: تناول حبتين فقط (حبوب الاختبار) قد لا يكون كافياً لدى بعض النساء لتحفيز نزول الدورة، أو قد يؤدي استخدام جرعة غير دقيقة إلى تأخر الاستجابة.
- اضطرابات هرمونية أخرى: وجود مشاكل مثل تكيس المبايض، أو كيس على المبيض، أو اضطراب في الغدة الدرقية قد يعيق استجابة الرحم الفورية للدواء.العوامل النفسية والجسدية: التوتر الشديد، أو القلق المنتظر لنزول الدورة، أو التغير المفاجئ في الوزن يمكن أن يؤخر الطمث.
في الوقت الحالي أنصحكِ بالقيام بالأمور الآتية:
- الانتظار لعدة أيام: يُنصح بالانتظار حتى مرور 10 أيام من تاريخ التوقف عن الدواء.
- إجراء اختبار الحمل: إذا كنتِ متزوجة، يجب إجراء اختبار حمل منزلي أو تحليل دم للتأكد من عدم وجود حمل.
- مراجعة الطبيبة النسائية: في حال استمرار غياب الدورة بعد اليوم العاشر مع سلبية اختبار الحمل، يجب استشارة الطبيبة لإجراء تصوير بالسونار وفحص الهرمونات لمعرفة السبب الأساسي للتأخير.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.