أسئلة واجابات طبية أمراض باطنية

 
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

ما هو سبب الجهاض المتكرر مع عدم وجود اي اسباب طبية

الاجهاض المتكررلفظ يطلق فقط على الاجهاض الذي يحدث على الاقل ثلاث مرات متتالية وتلقائيا. وللاجهاض المتكرر اسباب عديدة وهي اما اسباب وراثية او اسباب خاصة بالبيئة او اسباب هرمونية او اسباب تشريحية (خلقية) او اسباب ناتجة عن العدوى او زيادة تجلط الدم او اسباب مناعية.ولهذا يجب عمل دراسة صحيحة لمعرفة السبب

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 20 سنة
أمراض باطنية

بسم الله الرحمن الرحيم ابلغ من العمر 18 سنه و اعاني من الالم في بطتي الرجلين اليمنى و اليسرى منذ حوالي ثلاثة شهور و احيانا يصل الالم في كعب الارجل...

الأعراض التي تشكو منها هي أعراض التهاب الرباط الأخمصي، والرباط العلاج فيكون بالراحة حتى يخف الضغط على الكعب، وتقليل الحركة والأنشطة، وكذلك تخفيف الوزن ، وينصح باستخدام أحذية مريحة مزودة بدعامة لقوس القدم ووسادة للكعب لتخفيف الضغط، وهناك قطعة من المطاط يمكن وضعها في الحذاء وتلبس في النهار أثناء المشي، ويمكن شراؤها من الصيدلية وهي: (viscospot). ومن الأمور التي تساعد أيضا بإذن الله تمارين خاصة للقدم وأيضا استخدام الثلج بداخل منشفة لتخفيف الالتهاب لمدة تتراوح بين 5 – 15 دقيقة على منطقة الكعب، استخدام الأدوية المسكنة والمخففة للالتهاب

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

السلام عليكم أشعر بحرارة شديدة داخل الجسم (جميع انحاء الجسم)، مع العلم ان درجة حرارة الجسم عادية طبيعية عندما تقاس بمقياس الحرارة (36-37)، احس بهذا الشعور منذ حوالي 3 شهور...

 بالنسبة لإصابتك بالتهاب المفاصل الروماتويدي فإنه يؤدي إلى ارتفاع الحرارة.

قد يكون ما تعاني منه ناتج عن تغيرات هرمونية لأنه لا يوجد ارتفاع فعلي في درجة الحرارة لذلك أنصحك بإجراء فحص لهرمونات الغدة الدرقية  أو قد يكون ما تعانين منه ناتج عن الهبات الساخنة.

تكون أعراض الهبات الساخنة

  • تسارع في نبضات القلب.
  • احمرار الجلد والبشرة.
  • شعور مفاجىء بالحرارة خاصة في الجزء العلوي من الجسم والوجه.

المصادر والمراجع

Rheumatoid Arthritis Fever: Dealing With the Flu-Like Symptom-Everyday Health

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

انا عمري 43 سنه اعاني من ارتفاع ضغط الدم فهو يصل مع العلاج 95/160 الهيبوتين50 مره واحده باليوم اشعر بالم في صدري من جهة اليسار واسفل ظهري وخاصه حين اركع...

إن مرض إرتفاع ضغط الدم هو من الأمراض الشائعة و علاجاته متعددة و القراءات التي ذكرتها تعتبر مرتفعة نوعا ما و بحاجة لتعديل العلاج بما يتناسب مع حالتك حيث أن علاج الهيبوتين ليس من ضمن الخيارات الأولى لعلاج إرتفاع ضعط الدم عند شخص في مثل سنك (أقل من 50 سنة، و لا يوجد لديه مشكلة في شراين القلب أو فعالية عضلة القلب). أنصحك بالقيام بتسجيل قراءات ضغط الدم على مدى إسبوع على الأقل ثم مراجعة أخصائي أمراض باطنية ليتم أخذ السيرة المرضية و فحصك بشكل دقيق و الإضطلاع على قراءات الضغط و تعديل العلاج حسب التقيم النهائي لحالتك.

أجاب عن السؤال

الدكتور نسرين وجدي السلايطة
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 24 سنة

انا اعاني يومين الاعراض الآتية الم في الخصر يبدا بعد الوقوف مباشرة الم في الرجل اليمنى الم في كوع اليد اليمنى الم في اسفل الظهر نبض محسوس في البطن جهة اليمين البراز اصفر البول اصفر غامق غثيان مستمر ارهاق شديد ونعاس دوخة مستمرة فهل هذه اعراض المرارة او الكلى ام ما سببها وما العلاج المناسب التوضيح والنصيحة

سؤال من أنثى 0 سنة

الام في الجانب الايمن العلوي مع استقرار في انزيمات الكبد ووظائف الكلي مع نزيف من الرحم شخص بسماكة بطانه الرحم السن ٥٠ لا اتناول اي ادوية للفيروس افضل اشعة تشخيصية غير الفيبروسكان والct ثلاثي المراحل لتشخيص حالة الكبد من تليف واورام لا قدر

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم