أسئلة واجابات طبية أمراض باطنية

 
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

الم مفاجئ في المعدة وتشنج في وسط الظهر والى الاعلى مع تجشأ بكثرة يحدث ذلك بين فترة وفترة ويحصل التجشأ يوميا لكن بدون الم وبدون انتفاخ بالمعدة ولا يوجد اسهال...

عند تقييم الام الجهاز الهضمي يجب استبعاد ما يسمى بالانذارات (أو الاعلام الحمراء) وهي (صعوبة البلع - ارتفاع درجة حرارة الجسم - فقدان الوزن - أنيميا نقص الحديد - التبرز الليلي - القئ الدموي - البراز الدموي) اذا لم تكن تلك الانذارات موجودة يمكن تجربة الأدوية التي تساعد في ضبط حركة الجهاز الهضمي مثل (موزابرايد أو ايتوبرايد) واذا لم يحدث تحسن على تلك الأدوية يجب اجراء فحص بالمنظار

أجاب عن السؤال

الدكتور محب جميل جندي
اجابة الطبيب arrow
100% مجاناً Avatar Logo
اسال طبيب معتمد مجاناً!

حمل التطبيق الآن وأرسل سؤالك ليجيبك طبيب معتمد خلال دقائق

حمل التطبيق واسال الطبيبarrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

انا في الخامسه والخمسين اعاني منذ شهر من الالام في اعلى عضلة اليد اليمنى وذهبت الى طبيب العائله ووصف لي علاج مضاد للالتهابات ومسكن ولمدت شهر ولا ارى اي تحسن...

هل الالم يذيد مع المجهود وهل يوجد احمرار او تورم في العضله وهل تعاني من امراض اخري وهل يوجد عضلات اخري متأثره وهل يوجد الم بالمفاصل كل هذه الاسئله تحتاج لأجابات للتشخيص الصحيح وغالبا علي الارجح هذه التهاب اوتار نتيجه حمل شيئ ثقيل في هذه اليد يوما ما

أجاب عن السؤال

الدكتور صلاح فوزي احمد قنديل
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

عملت نادور و خزعة و تبين لدي تقرحات بسيطة في المستقيم و الالتهاب مجهول السبب ولا اشعر بالعوارض التي هي معروفة كطفح جلدي او دم في البراز هل سيزول الالتهاب...

الالتهاب لن يزول طبقا لارادة الطبيب ينبغ معرفة سبب الالتهاب و علاجه على اى حال يمكنك النتظار اذا ذهب الالتهاب فهذا معناه ان سببه كان بسىيط اما اذا استمر فينبغى الذهاب لدكتور جهاز هضمى

أجاب عن السؤال

الدكتور طارق لطفي على
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

المراره ايضا هل في خطوره ارجو الافاد وما العلاج برغم احس بحرقان وحموضه كثير على شو هذا يدل ان شاءالله يكون مافي اي خطوره باذن الله الله يشفينا ويشفي مرضنا...

الحموضه و الحرقان عادة بتكون نتيجة استرجاع فى المرىء او فتق فى الحجاب الحاجز و العلاج بيكون دواء مثل النيكسيام او كنترولوك. اما امراض المراره فكثيره و غالبا ليس منها خطوره

أجاب عن السؤال

الدكتور طارق لطفي على
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

السلام عليكم أنا أعاني من التهاب الكبد B، اكتشفت الفيروس منذ خمس سنوات عن طريق تحليل الدم، ومنذ خمس سنوات أتناول دواء تينوفوفير، ولكن دون فائدة هل هناك مضاد اقوى،...

الهدف الأساسي من تعاطي مضاد لفيروس B هو ابطاء تدهور حالة الكبد وصولا الى التليف - لا قدر الله - ويتحقق هذا الهدف اذا وصلنا لحمل فيروسي أقل من 2000 (بتحليل PCR) والانزيمات في معدلاتها الطبيعية ولكن اذا كنت تقصد التخلص الكامل من الفيروس فهذا للاسف لا يمكن تحقيقه بال 6 مضادات المكتشفة حتى الان لعلاج فيروس B (انترفيرون "حقن تحت الجلد" - لاميفودين "أقراص" - أديفوفير "أقراص" - تيلبيفودين "أقراص" - انتيكافير "أقراص" - تينوفوفير "أقراص") وال تينوفوفير - الذي تتعاطاه - يعتبر الاقوى ربما في المستقبل القريب تتوفر علاجات تؤدي الى الشفاء التام - باذن الله - كما حدث مع فيروس C

أجاب عن السؤال

الدكتور محب جميل جندي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

ماسبب الم الطن في الوسط والاعلى بعد الاكل والشعور بالاستفراغ ولا اشتكي من قبل من بطني الرجاء الرد عليّ !،

هناك اسباب كثيره لهذه الاعراض و انصحك عمل فحص للجرثومه الحلزونيه فى البراز لان اذا كان عندك هذه الجرثومه فعلاجها سهل

أجاب عن السؤال

الدكتور طارق لطفي على
اجابة الطبيب arrow

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 20 سنة

ذهبت وكشفت طلعت عندي حصوتين بالمراره حجم نورمال واخدت خمس ادويه منها مسكنات ومضاد حيوي وواحد مفتت للحصوات هل يجب ان اجري استئصال للمرارة علما انني والالم محتمل بعد الادويه بينما قبل الادويه كان قوي جدا مع اصفرار بلون البول غمقان باللون

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

تحدث مع طبيب
أطباء متميزون لهذا اليوم