هل من الممكن ان لا يظهر المرض في اشعة الدوبلار ما هي الاشعة الازمة لاظ

هل من الممكن ان لا يظهر المرض في اشعة الدوبلار ما هي الاشعة الازمة لاظ
icon 28 مارس 2010
icon 1374
هل من الممكن أن لا يظهر هذا المرض في أشعة الدوبلار؟ما هي الأشعة الازمة لإظهار داء الفيل؟وهل حبوب منع الحمل تزيد سوء في هذا المرض؟أجبوني

إجابات الأطباء على السؤال (1)

داء الفيل ينتج عن الاصابة بنوع من الديدان التي ينقلها البعوص مما يسبب انسداد في الاوعية الليمفاوية مما يؤدي الى تورم بعض اجزاء الجسم خاصة الساقين ولا اعتقد بان الدوبلار مفيد في هذه الحالات لأن الدوبلار يقيس سرعة تحرك السائل (الدم) داخل الأوعية ولكن تحرك السائل الليمفاوي داخل الأوعية الليمفاوية بطيء جدا بحيث لا يظهر في الدوبلار . اما بالنسبة لحبوب منع الحمل فبكل امانة لا استطيع الاجابة على السؤال فقد بحثت في عدة مراجع ولم اجد جواب مفيد 1 2010-05-02 05:41:39
الدكتور احمد الراس
الدكتور احمد الراس
نسائية وتوليد
داء الفيل ينتج عن الاصابة بنوع من الديدان التي ينقلها البعوص مما يسبب انسداد في الاوعية الليمفاوية مما يؤدي الى تورم بعض اجزاء الجسم خاصة الساقين ولا اعتقد بان الدوبلار مفيد في هذه الحالات لأن الدوبلار يقيس سرعة تحرك السائل (الدم) داخل الأوعية ولكن تحرك السائل الليمفاوي داخل الأوعية الليمفاوية بطيء جدا بحيث لا يظهر في الدوبلار . اما بالنسبة لحبوب منع الحمل فبكل امانة لا استطيع الاجابة على السؤال فقد بحثت في عدة مراجع ولم اجد جواب مفيد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض باطنية

هل تساهم حبوب منع الحمل في زيادة ضغط الدم

تنقسم حبوب منع الحمل إلى قسمين، وهي حبوب منع الحمل المركبة والتي تحتوي على (الإستروجين والبروجستيرون)، والحبوب الأحادية والتي تحتوي فقط على البروجستيرون، ويكون تأثير حبوب منع الحمل المختلفة على قراءات ضغط الدم كالتالي:

  • حبوب منع الحمل التي تحتوي على الاستروجين تساعد في تنشيط نظام (الرينين- أنجيوتنسين- الألدوستيرون) مما يتسبب في حصول ارتفاع في ضغط الدم، ولكن هذا الإرتفاع يعتبر بسيط في السيدات اللواتي يتمتعن بصحة جيدة ولا يعانين من ارتفاع ضغط الدم أو أي أمراض صحية أخرى تتعلق بالقلب والشرايين.
  • يرفع البروجستيرون الضغط بنسبة قليلة ولكن ليس كتأثير الإستروجين.

لذلك يمكن تلخيص العلاقة بين حبوب منع الحمل وارتفاع ضغط الدم أو حبوب منع الحمل والضغط، والنصائح التي يمكن تقديمها لمريضة الضغط بما يلي:

  • عند عدم وجود مشاكل صحية وعدم وجود ارتفاع في ضغط الدم يمكن أن تستخدم السيدة حبوب منع الحمل بأمان، وفي حال لاحظت أعراض جانبية ينصح بمراجعة طبيب النسائية.
  • السيدة المصابة بارتفاع ضغط الدم وعمرها أقل من 35، وضغط الدم منضبط وتلتزم بالعلاجات، ولا تعاني من أي مشاكل صحية أخرى يمكن أن تستخدم الحبوب المركبة تحت إشراف الطبيب وفي حال بقي ضغط الدم مستقر ومنضبط لعدة أشهر يمكن أن تستمر عليها، أما في حال ارتفع أو اضطرب فيجب إيقافها والبحث عن طريقه أخرى.
  • السيدة المصابة بارتفاع ضغط الدم، وعمرها أكبر من 35، أو تعاني من السمنة، أو يوجد لديها مشاكل صحية أخرى، أو يوجد تاريخ عائلي للجلطات فيمنع استخدام حبوب منع الحمل ويجدر استخدام طرق منع للحمل أكثر أمان.
  • مريضة الضغط يمكن أن تستخدم الحبوب الأحادية، أو اللولب الهرموني كخيار مناسب.
  • يفضل دائماً استشارة الطبيب لمعرفة أفضل حبوب منع الحمل لمرضى الضغط بحسب الحالة.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في أمراض باطنية

هل معالجة نباتية تفيد في مرض داء ويلسون

داء ويلسون مرض وراثي ينجم عنه تراكم كمية كبيرة من النحاس في الكبد والمخ وغيرهما من الأعصاء الحيوية ،ويحدث عندما يكون هناك تحور جيني يؤدي الى تراكم النحاس في الجسم ،ويؤدي الى تليف الكبد والفشل الكبدي وسرطان الكبد ومشاكل في الأعصاب والكلى.وعلاجه هو ادوية تغمل على تقليل كمية النحاس في الجسم تدعى العوامل الثلاثيةمثل بنيسيلامين وترنتاين وأدوية تحافظ على معدلات النحاس الآمنة في الحسم مثل أسيتات الزنك ،ويمكن العلاج بواسطة زراعة الكبد. ويجب تجنب الطعمة الغذائية الغنية بالنحاسسمثل الكملات الغذائيةمن الفيتامينات والمعادن والكبد والمحار والمشروم والشةكولاتة والفواكه المحففة والبازيلاء والبقوليات الحافة والأفوكدو .

سؤال من ذكر

في أمراض باطنية

هل لا قدر يؤدي مرض الفيل الى السرطان في غدد اللمفاوية اريد اجابة واضحة وبارك فيكم

مرض طفيلي الفيلاريا ينتقل بالبعوض خاصة بعوضة الايدز وبعوضة الانوفيليس . والمرض يسبب مشاكل صحية واقتصادية واجتماعية بسبب التضخم الكبير في الاطراف وانحباس السائل فيها والتهاب الغدد اللمفاوية ولكن الالتهاب لا يتحول الى سرطان للغدد اللمفاوية

سؤال من ذكر

في أمراض باطنية

هل هو داء الفيل عندي رجل واحدة فقط منتفخ مع العلم انه لا الام فيها وسوية اشعة الدوبلار ولا شيء طلع لا اوعية مسدودة ولا

داء الفيل هو مرض يتميز بضَخامَة وتصلب الأنسجة الجلدية وتحت الجلدية، وخصوصا في الساقين والأعضاء التناسلية الخارجية، وينجم عن انسدادات لمفاوية بغض النظر عن أسبابها، مع أنها تنشأ عادة بسبب إصابة الغدد الليمفاوية والأوعية بعدوى ديدان الفيلاريَّات. وهذا يستلزم فحص طبي سريري الذي من خلاله قد يتقرر اجراء فحوصات أخرى لتحديد سببه عندك ومكان ومستوى الإنسداد وعلى ضوئه سيتم وصف العلاج المناسب.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان