عندي حمى داخلية شديدة وفتور وتعب بشكل مستمر طوال اليوم مع العلم اني ذهبت الى الدكتور وفحصت الدم والتيفود والملاريا وكل فحوصاتي سليمة فما هو سبب هذه الحمى والفتور

icon 13 مايو 2014
icon 7080
عندي حمى داخلية شديدة وفتور وتعب بشكل مستمر طوال اليوم مع العلم اني ذهبت الى الدكتور وفحصت الدم والتيفود والملاريا وكل فحوصاتي سليمة فما هو سبب هذه الحمى والفتور

إجابات الأطباء على السؤال (1)

ما تقصد بالحمى الداخلية ؟ هل تم قياس الحرارة عندك عند هذا الشعور وكم هي الحرارة ، بالنسبة للفتور ارجوا التوضيح اكثر ربما تعاني من تعب وارهاق وقلة نوم فهذه امور متعبة ومرهقة هل تتناول دواء ما ، هل تعاني من اي مرض مزمن ؟ 1 2014-05-14 03:07:48
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
ما تقصد بالحمى الداخلية ؟ هل تم قياس الحرارة عندك عند هذا الشعور وكم هي الحرارة ، بالنسبة للفتور ارجوا التوضيح اكثر ربما تعاني من تعب وارهاق وقلة نوم فهذه امور متعبة ومرهقة هل تتناول دواء ما ، هل تعاني من اي مرض مزمن ؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 41

في أمراض باطنية

عندي سخونيه متكررة بقالي فتره وحللت دم لمعرفة سبب السخونة طلع عندي نسبة تيفود ما هو العلاج المناسب

التحليل يشير لإصابة بالحمى التيفية ولكنها في طور الشفاء ولاتحتاج لعلاج ماعدا خافض حرارة وفي هذه الحالة تتشكل مناعة دائمة وأفضل من الحالات التي تعالج بالدواء

سؤال من أنثى سنة 24

في أمراض باطنية

عانيت ملاريا السبت اخدت كوراتم لايام انتهت الجرعه الثلاثاء واليوم هو الجمعه مازلت اعاني حمى خفيفه والم في البطن فحصت ظهر التهاب بول بنسبه صديد

يحتوي دواء كوراتم على المادة الفعالة أرتميتر مع لوميفانترين أحد الأدوية المضادة للملاريا التي تستخدم لعلاج حالات الملاريا غير الشديدة نتيجة الإصابة بالمتصورة المنجلية تحت إشراف الطبيب المختص. ويكون العلاج بدواء كوراتم لمدة 3 أيام حيث يتم أخذ 4 حبات كجرعة أولية تليها 4 حبات بعد 8 ساعات، وفي اليوم الثاني والثالث تكون الجرعة 4 حبات مرتين يومياً.

وتجدر الإشارة إلى أن الحمى والتعب قد تكون بسبب الملاريا وقد تكون بسبب التهاب المسالك البولية، ولا يمكن تحديد فعالية العلاج ومعرفة استمرارالإصابة بالملاريا إلا بعد إعادة التحاليل والفحوصات الخاصة بالملاريا وفي حال استمرار الإصابة يتم تحديد العلاج من قبل الطبيب المختص حسب نوع الطفيليات المسببة للمرض وشدة الإصابة ومنطقة تلقي العدوى وغيرها من العوامل.

ينصح بضرورة زيارة الطبيب المختص بعد إجراء تحاليل الملاريا وتحليل زراعة للبول من أجل تحديد نوع البكتيريا المسببة لالتهاب المسالك البولية وبالتالي تحديد العلاج المناسب.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى

في أمراض باطنية

اني مصابة بالملاريا و معها صداع و طمام و استفراغ و الملاريا اثرت على صفائح الدم و اخفضتها ما هو العلاج المناسب لي و

يعاني الأشخاص المصابين بالملاريا من العديد من الأعراض ومنها التعب والضعف العام ويرافقها صداع مع غثيان وتقيؤ وغيرها الكثير من الأعراض، كما أن فقر الدم و نقص الصفائح الدموية تعتبر من الأعراض المرتبطة بالملاريا. ينصح بضرورة اتباع النصائح التالية بأسرع وقت ممكن:

  • تناول الأدوية المسكنة للألم للتخفيف من الصداع مثل الباراسيتامول أو الايبوبروفين بعد التأكد من عدم وجود أي موانع استخدم وعدم وجود أي تداخلات مع الأدوية المستخدمة.
  • ضرورة شرب السوائل لتجنب حصول الجفاف نتيجة التقيؤ أو الاستفراغ مع ضرورة مراجعة الطبيب لتقييم الحالة العامة.
  • ضرورة زيارة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن لإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد الإصابة بفقر الدم الانحلالي وغيرها من الاضطرابات في الدم والصفائح الدموية حيث أن العلاج قد يختلف في هذه الحالة.
  • ضرورة المتابعة المستمرة حتى بعد الشفاء من الملاريا على مدى عدة أشهر نتيجة الإصابة بنقص الصفائح الدموية.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في أمراض باطنية

سبب الاستشارة ماهو سبب تكرار التيفود بنسبة والملاريا مدة شهرين متتاليين بالرغم من استخدام العلاج حسب الارشادات

يصاب بعض الأشخاص بتكرار الإصابة بالتيفوئيد بعد أسبوع تقريباً من التوقف عن العلاج أو بعد 70 يوماً لذا يجب العمل على مراقبة انتكاس المرضى حتى 3 أشهر بعد التوقف عن العلاج. وعادة تكون شدة المرض أقل وذات مدة أقصر في حال تكراره، ولكن يجب إعادة التحاليل وعمل اختبار للكشف عن وجود مقاومة للمضادات الحيوية المستخدمة أدت لتكرر الإصابة وبالتالي البحث عن مضاد حيوي بديل أو البحث عن تغيرات مرضية أو جينية في مسببات المرض.

وأما بالنسبة لتكرارالإصابة بمرض الملاريا عدة مرات بعد أول إصابة خلال شهرين أو أكثر فيعود ذلك لأحد الأسباب التالية:

  • بقاء الطفيليات المسببة للمرض بصورة خاملة في الكبد تنشط في بعض الأحيان وتسبب الانتكاس.
  • عدم تلقي العلاج الصحيح عند أول مرة للإصابة بسبب وجود مقاومة للأدوية المستخدمة.
  • عدم تناول العلاج حسب الطريقة المحددة من قبل الطبيب.
  • التعرض إلى لدغة جديدة من بعوضة الأنوفيليس.

ويجب في الوقت الحالي ضرورة إعادة التحاليل لتشخيص الملاريا لتحديد شدة المرض والطفيليات المسببة للمرض من أجل تحديد العلاج المناسب، مع ضرورة استشارة الطبيب حول الحاجة لتناول علاج تافينوكوين أو بريماكوين لمدة 14 يوم بعد الانتهاء من تلقي مضادات الملاريا التي يحددها الطبيب المختص.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في أمراض باطنية

اعاني من اعراض الملاريا ذهبت الى الطبيب قال لاتوجد ملاريا وانا اليوم من الصبح لي الآن اعاني معاناة شديده حما وصداع وجع مفاصل الى الدرجه

عادة ما تكون أعراض الملاريا غير محددة وقد تشمل الحمى، الصداع، الشعور بالضعف، مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والتقيؤ والإسهال، الدوخة والارتباك، آلام الظهر والعضلات، القشعريرة وقد يرافقها السعال. ويجب مراعاة ضرورة إجراء فحوصات لتشخيص الملاريا في أي شخص مصاب بحمى مجهولة المصدر بغض النظر عن تاريخ السفر لأي بلد خلال الأسابيع الماضية.

ويجب العلم أنه لا ينبغي البدء بعلاج الملاريا قبل أن يتم التشخيص عن طريق أخد اختبارات تشخيص الملاريا المتعددة، وإن العلاج بدون نتيجة تحليل واضحة يكون في حالات المرض الشديدة وتعذر وجود مختبر لإجراء التحاليل. وبعد أن يتم التشخيص يحدد الطبيب المختص العلاج المناسب حسب نوع الطفيليات المسببة للمرض، وحالة المريض العامة، ومنطقة التقاط العدوى وغيرها من العوامل الضرورية. 

تجدر الإشارة إلى أنه في حال كانت نتيجة فحص الملاريا سلبية واستمر ظهور الأعراض فيجب إعادة التحليل كل 12-24 ساعة على مدى 2-3 أيام تقريباً.

للمزيد:

المرجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان