زوجتي تعاني من مرض مناعي في الكبد ماهو احدث علاج ان وجد معي كل التحاليل والاشعه ان امكن الاطلاع عليهم وشكرا وتحاليل anti smooth bodies طالع ايجابي. هل نبتدي كورتيزون.

2016-08-05
1 إجابة السؤال 2019-06-25
نعم وجب الكورتيزون وادويه لتثبيط المناعه ضرورى جدا 0 2016-08-08 12:37:22
الدكتور ميراج بخيت
الدكتور ميراج بخيت
باطنية
star star star star ic_star 133 تقييم
نعم وجب الكورتيزون وادويه لتثبيط المناعه ضرورى جدا

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2018-09-30 18:26:53

زوجتي تعاني من تليف كبدي درجه تالته وعند اخذها لحبوب الكورتيزون تشعر بتعب واعياء كثير ولا تقدر على الحراك ما سبب ذلك هل هو الكورتيزون ولكم جزيل الشكر

زوجتي تعاني من تليف كبدي درجه تالته وعند اخذها لحبوب الكورتيزون تشعر بتعب واعياء كثير ولا تقدر على الحراك ما سبب ذلك هل هو الكورتيزون ولكم جزيل الشكر

1

زوجتي تعاني من تليف كبدي درجه تالته وعند اخذها لحبوب الكورتيزون تشعر بتعب واعياء كثير ولا تقدر على الحراك ما سبب ذلك هل هو الكورتيزون ولكم جزيل الشكر
اللكورتيزون فقط مؤقت ليس لفترة طويلة الا في الطوارئ. ولايعطى للتليف (غير المصاحب لالتهاب شديد بالعادة) سبب التليف مهم لغرض علاجه بالضبط ووصف الدواء المناسب. والادوية البديلة موجودة كل له داعي يناسب لوقت مناسب. استعمال الكورتيزون عالي الجرعة لفترة طويلة يهلك اكثر اعضاء الجسم ويتعبها.
0
2018-10-02 02:05:18
see-answer-arrow

2016-12-20 01:33:35

كانت انزيمات الكبد مرتفعه وبعد خفض جرعة الكورتيزون بدئت بالنزول عندي التهاب كبد مناعي ماسبب نزول الانزيمات بعد خفض الجرعه هل ممكن يكون تشخيص المرض خاطئ

كانت انزيمات الكبد مرتفعه وبعد خفض جرعة الكورتيزون بدئت بالنزول عندي التهاب كبد مناعي ماسبب نزول الانزيمات بعد خفض الجرعه هل ممكن يكون تشخيص المرض خاطئ

1

كانت انزيمات الكبد مرتفعه وبعد خفض جرعة الكورتيزون بدئت بالنزول عندي التهاب كبد مناعي ماسبب نزول الانزيمات بعد خفض الجرعه هل ممكن يكون تشخيص المرض خاط...
قد يكون نزول الانزيمات من الاساس لانك استعملت الكورتيزون بنسبه عاليه وكانت النتيجه بعد فتره لكنك لاحظت نزول الانزيمات بعد خفض الجرعه موضوع التشخيص الخاطئ هذا يرجع الي نتائج الفحوصات التي سويتها قبل التشخيص من حيث الفيروسات واستبعاد الامراض الاخري التي تسبب ارتفاع الانزيمات مثل الكبد الدهني وماهي نتيجه الفحوصات الخاصه بالمناعه ؟ في الاخر اذا كان هناك سبب غير واضح لارتفاع الانزيمات فيتم عمل وخزه من الكبد وفحصها
0
2016-12-21 16:21:55
see-answer-arrow

2016-09-27 22:23:09

من 3 سنوات تم تشخيص المرض وهو التهاب كبدي مناعي وكنت اتناول علاج اورسبلاس - سوليبريد وبعد هذه الفترة قمت بتغيير الطبيب المعالج وقام بعمل تحاليل واشعات اخري وافاد بان المرض تليف

من سنوات تم تشخيص المرض وهو التهاب كبدي مناعي وكنت اتناول علاج اورسبلاس سوليبريد وبعد هذه الفترة قمت بتغيير الطبيب المعالج وقام بعمل تحاليل واشعات اخري وافاد بان المرض تليف

1

من سنوات تم تشخيص المرض وهو التهاب كبدي مناعي وكنت اتناول علاج اورسبلاس سوليبريد وبعد هذه الفترة قمت بتغيير الطبيب المعالج وقام بعمل تحاليل واشعات اخر...
الالتهاب الكبدي المناعي قد يؤدي الي حدوث تليف وذلك لا ينفي التشخيص الاول..اذا الاخت الفاضله تعاني من تليف كبدي ناتج عن الالتهاب المنتعي والكورتيزون من الاديه الاساسيه للعلاج...
0
2016-09-28 16:29:19
see-answer-arrow

2016-08-01 16:46:39

عندي التهاب كبد مناعي وبدئت الانزيمات بالنزول من المعدل المرتفع سؤالي متى يتم خفض جرعة الكورتيزون وهل هناك شفاء من هذا المرض اريد معلومات عنه وشكرا

عندي التهاب كبد مناعي وبدئت الانزيمات بالنزول من المعدل المرتفع متى يتم خفض جرعة الكورتيزون وهل شفاء من المرض اريد معلومات عنه و

1

عندي التهاب كبد مناعي وبدئت الانزيمات بالنزول من المعدل المرتفع متى يتم خفض جرعة الكورتيزون وهل شفاء من المرض اريد معلومات عنه و
يجب مراجعه طبيب الجهاز الهضمى او المناعه
0
2016-08-03 21:54:56
see-answer-arrow

2016-07-22 15:23:52

عندي مرض الكبد المناعي واستعملت الكورتيزون بجرعه 40والاميوران5 لمدة 3 اشهر وتوقفت عن استخدامهن هل اوصل استخدام العلاجات ام ستبقى صحتي كما هيا

عندي مرض الكبد المناعي واستعملت الكورتيزون بجرعه والاميوران لمدة اشهر وتوقفت عن استخدامهن هل اوصل استخدام العلاجات ام ستبقى صحتي كما هيا

1

عندي مرض الكبد المناعي واستعملت الكورتيزون بجرعه والاميوران لمدة اشهر وتوقفت عن استخدامهن هل اوصل استخدام العلاجات ام ستبقى صحتي كما هيا
يعتمد ذلك على نتائج التحاليل المخبرية وحالة الكبد والطبيب المعالج هو الاقدر على تقييم الحالة
0
2016-07-23 13:54:14
see-answer-arrow

2016-02-02 09:45:46

السلام عليكم انا اصبت بالاتهاب مناعي للكبد وكان البليروبين 24.2 وتعالجت بالكورتيزون 3 أسابيع وانسحبت منو تدريجيا وبليروبين صار 2 سؤالي هل الكورتيزون مسكن أم علاج ؟؟ شكرا لكم.

انا اصبت بالاتهاب مناعي للكبد وكان البليروبين وتعالجت بالكورتيزون اسابيع وانسحبت منو تدريجيا وبليروبين صار هل الكورتيزون مسكن ام علاج لكم

1

انا اصبت بالاتهاب مناعي للكبد وكان البليروبين وتعالجت بالكورتيزون اسابيع وانسحبت منو تدريجيا وبليروبين صار هل الكورتيزون مسكن ام علاج لكم
في الكبد المناعي الكورتيزون علاج شافي وقد يتطلب الامر الاستمرار عليه ولكن بجرعات اقل
0
2016-02-03 10:31:56
see-answer-arrow

2015-11-05 20:59:30

بعد العلاج من مرض الكبد الوبائي ، وفي التحاليل سليمه الا في الثالث ، هل يعني ذلك انني لا زلت مصابه؟ وهل يمكن لاحدهم لمس ادواتي ام عليهم الحذر؟؟

بعد العلاج من مرض الكبد الوبائي وفي التحاليل سليمه الا في الثالث هل يعني ذلك انني لا زلت مصابه و لاحدهم لمس ادواتي ام عليهم الحذر

1

بعد العلاج من مرض الكبد الوبائي وفي التحاليل سليمه الا في الثالث هل يعني ذلك انني لا زلت مصابه و لاحدهم لمس ادواتي ام عليهم الحذر
ما هو الثالث ؟
0
2015-11-07 20:00:52
see-answer-arrow

2015-10-23 23:31:21

أصيبت زوجتي بالكبد المناعي وتحسنت الحمدلله لكن عملنا تحاليل فكانت ANA/positive1/80 Anti/dns/abc positive30 Anti_paraital cells positive1/160 هل من علاج نهائي لاختلال المناعه

اصيبت زوجتي بالكبد المناعي وتحسنت الحمدلله لكن عملنا تحاليل فكانت ANA positive Anti dns abc positive Anti paraital cells positive هل من علاج نهائي لاختلال المناعه

1

اصيبت زوجتي بالكبد المناعي وتحسنت الحمدلله لكن عملنا تحاليل فكانت ANA positive Anti dns abc positive Anti paraital cells positive هل من علاج نهائي لاخ...
هذه النتاءج لا تمثل اختلال مناعه و لا تحتاج اى علاج الا اذا كان عندها اعراض مرض. ANA 1/80 ممكن ان توجد فى الاشخاص السلام ANTI-PARIETAL CELLS 1/16O لا تشكل اى خطوره و لكن فى احتمال ان تصاب بنقص فى فيتامين ب 12 فى المستقبل ولهذا من الافضل ان تقيص فيتامين ب12 مره كل سنه واذا احتاجت هذا الفيتامين فحقنه كل اسبوعين تكفى
0
2015-10-24 03:33:56
see-answer-arrow

2010-06-26 10:46:36

ماهو العلاج المناسب عند مايكون مرض التهاب الكبد ب ايجابي

ماهو العلاج المناسب عند مايكون مرض التهاب الكبد ب ايجابي

1

ماهو العلاج المناسب عند مايكون مرض التهاب الكبد ب ايجابي
يجب مراجعة اخصائي الجهاز الهضمي لمعرفة تعداد الفيروس ومتابعة العلاج العلاج يتكون من 1- الريبافارين وحقن الانترفيرون ومتابعة الاستجابة للعلاج
0
2010-07-06 00:50:24
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة