سؤال من ذكر سنة

أمراض باطنية

استيقظ كل يوم الساعة الثامنة و ابقي حتي الرابعة ظهرا واعاني من التنفيخ

icon تم إنشاؤها في 17 أبريل 2014
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1142
عمري 30 سنة استيقظ كل يوم الساعة الثامنة . و ابقي حتي الرابعة ظهرا واعاني من التنفيخ الصباحي في الوجه ( وكل من يراني يقول لي و.كانك الان استيقظت ) والاستيقاظ اصبح صعب جدا ظهرت هذه المشكلة لدي من شهر تقريبا . ما المشكلة معي و ما حلها

إجابات الأطباء على السؤال

الانتفاخ تحت العينين الصباحي عند الاستيقاظ هو فسيولوجي طبيعي لكن يزول بسرعة ،أما اذا استمر فأسبابه متعددة ، منها احتباس السوائل بسبب النوم على الظهر على وسادة منخفضة ،او ارتفاع ضغط الدم ،أو الوراثة ،أو ترسب الشحوم ،أو العطس وسيلان العينين،السهر الطويل وارهاق العينين بالنظر المستمر الى الكمبيوتر أو التلفزيون ،وأخيرا اضطراب في وطائف الكلى ابتعد قليلاً عن الكمبيوتر ، حاول تبريد العيون بوضع شرائح من الخيار اوالماء البارد او الشاي المغلي والمبرد جيداً ، فاذا لم ينفع كل ذلك يجب مراجعة الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمة لتشخيص السبب 3 2014-04-18T23:33:36+00:00 2014-04-18T23:33:36+00:00
الانتفاخ تحت العينين الصباحي عند الاستيقاظ هو فسيولوجي طبيعي لكن يزول بسرعة ،أما اذا استمر فأسبابه متعددة ، منها احتباس... اقرأ المزيد
الانتفاخ تحت العينين الصباحي عند الاستيقاظ هو فسيولوجي طبيعي لكن يزول بسرعة ،أما اذا استمر فأسبابه متعددة ، منها احتباس السوائل بسبب النوم على الظهر على وسادة منخفضة ،او ارتفاع ضغط الدم ،أو الوراثة ،أو ترسب الشحوم ،أو العطس وسيلان العينين،السهر الطويل وارهاق العينين بالنظر المستمر الى الكمبيوتر أو التلفزيون ،وأخيرا اضطراب في وطائف الكلى ابتعد قليلاً عن الكمبيوتر ، حاول تبريد العيون بوضع شرائح من الخيار اوالماء البارد او الشاي المغلي والمبرد جيداً ، فاذا لم ينفع كل ذلك يجب مراجعة الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمة لتشخيص السبب

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
السعال الديكي: سعال المئة يوم مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
بعد كم يوم من غياب الدورة يظهر الحمل في البول مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص