ارتفاع الكرياتنين غير مفهوم ماسببه

أمراض المسالك البولية والتناسلية
أنثى، 21 سنة 5 November 2025 تم تعديله في 12 November 2025 311
نوبة ارتفاع ضغط فوق 240 بسبب الم من الجلوكوما تم علاجها . ارتفع الكرياتنين الى 623 ثم انخفض تدريجيا ب5 ايام الى 390 ثم عاود الارتفاع الى 599 ثم انخفض الى 430 خلال اسبوعين ومع انتظام الضغط الغريب انه ارتفع الى 700 !!

اجابات الاطباء

سلامتك، ارتفاع الكرياتينين في الدم يشير إلى وجود مشكلة في وظائف الكلى. التذبذب في مستويات الكرياتينين الذي ذكرته (ارتفاع وانخفاض)... اقرأ المزيد

سلامتك، ارتفاع الكرياتينين في الدم يشير إلى وجود مشكلة في وظائف الكلى. التذبذب في مستويات الكرياتينين الذي ذكرته (ارتفاع وانخفاض) قد يكون نتيجة لعدة عوامل. من المهم فهم أن ارتفاع ضغط الدم الحاد الناتج عن ألم الجلوكوما يمكن أن يؤثر على الكلى. أيضا، بعض الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم أو الجلوكوما قد تؤثر على وظائف الكلى.

 

فيما يلي بعض الأسباب المحتملة لارتفاع الكرياتينين:

  • تأثير ارتفاع ضغط الدم الحاد: ارتفاع ضغط الدم الشديد يمكن أن يؤثر سلبًا على الكلى.
  • الأدوية: بعض الأدوية قد تؤثر على وظائف الكلى.
  • الجفاف: عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يؤثر على وظائف الكلى.
  • مشاكل الكلى الكامنة: قد تكون هناك مشكلة أخرى في الكلى تتسبب في هذا الارتفاع.

فيما يلي بعض النصائح والإجراءات التي يمكنك اتخاذها:

  • شرب الماء بكميات كافية: حافظ على رطوبة الجسم بشرب الماء بانتظام.
  • مراجعة الأدوية: تحدث مع طبيبك حول الأدوية التي تتناولها وما إذا كانت تؤثر على الكلى.
  • فحص وظائف الكلى بانتظام: يجب عليك متابعة فحوصات الكرياتينين بانتظام لتقييم وظائف الكلى.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب لعلاج الضغط والجلوكوما: اتبع بدقة تعليمات الطبيب المعالج بشأن الأدوية والجرعات.

من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية