استفسار طبي بخصوص اعراض ما بعد علاج التهاب المسالك البولية

أمراض المسالك البولية والتناسلية
ذكر 11 September 2011 تم تعديله في 28 June 2025 474
السلام عليكم. زوجتي كانت تعاني من صديد شديد في البول (بنسبة 210)، وصرف لها الطبيب مضاد حيوي "سيبروفلوكساسين" (Ciprofloxacin) الذي استخدمته. بعد فترة، بدأت تشعر بآلام شديدة مصحوبة باكتئاب حاد يصل إلى درجة البكاء وعدم الراحة، بالإضافة إلى غثيان وألم في الظهر. أصبحت الآن في حيرة وتشتبه بأن الآلام قد تكون مرتبطة بالرحم أو المبايض أو المثانة. نرجو مساعدتكم في فهم هذه الأعراض.

اجابات الاطباء

وعليكم السلام ورحمة الله، أتمنى لزوجتك السلامة، يعتبر السيبروفلوكساسين فعالاً في علاج التهابات المسالك البولية، ولكن يمكن أن يسبب آثارًا... اقرأ المزيد

وعليكم السلام ورحمة الله، أتمنى لزوجتك السلامة، يعتبر السيبروفلوكساسين فعالاً في علاج التهابات المسالك البولية، ولكن يمكن أن يسبب آثارًا جانبية تتراوح من خفيفة إلى شديدة. بعض الآثار الجانبية الشائعة تشمل الغثيان، والقيء، والإسهال، وآلام البطن.

 

ما تصفه من اكتئاب حاد يصل إلى درجة البكاء وعدم الراحة هو أمر مقلق، في بعض الحالات النادرة قد يسبب السيبروفلوكساسين آثار جانبية معروفة على الجهاز العصبي المركزي، والتي يمكن أن تظهر على شكل اضطرابات في المزاج، قلق، اكتئاب، وهذه الأعراض قد تكون شديدة وقد تستمر لأسابيع أو حتى أشهر بعد التوقف عن الدواء.

 

من المهم جدًا استشارة الطبيب لتحديد المشكلة بدقة واتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة، والتي قد تتضمن إيقاف الدواء ووصف أدوية أخرى.

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية