اجابات الاطباء
سلامتك، وجود بعض الإفرازات بعد الاستيقاظ من النوم، خاصة أثناء فترة العلاج من التهاب البروستاتا، قد يكون أمراً طبيعياً في بعض... اقرأ المزيد
سلامتك، وجود بعض الإفرازات بعد الاستيقاظ من النوم، خاصة أثناء فترة العلاج من التهاب البروستاتا، قد يكون أمراً طبيعياً في بعض الحالات. هذا قد يشير إلى أن الجسم لا يزال يتعامل مع الالتهاب أو أن هناك بعض التغيرات الفسيولوجية التي تحدث.
وقد يكون هناك عدة أسباب محتملة:
- استجابة الجسم للعلاج: قد تكون الإفرازات علامة على أن جسمك يستجيب للعلاج وأن الالتهاب بدأ في التحسن.
- تراكم طبيعي: يمكن أن تتراكم بعض السوائل في الجهاز البولي التناسلي خلال الليل، وهذا قد يظهر على شكل إفرازات.
- استمرار الالتهاب: في بعض الأحيان، قد يستمر الالتهاب لفترة تتجاوز الأسبوعين، خاصة إذا كان شديداً أو لم يستجب تماماً للعلاج الأولي.
من المهم جداً أن تتابع مع طبيبك المعالج بشأن هذه الأعراض، وأنصحك بالآتي:
- تواصل مع الطبيب: يجب عليك إخبار طبيبك المعالج بأنك ما زلت تلاحظ وجود إفرازات بعد مرور أسبوعين من العلاج. قد يحتاج طبيبك إلى تقييم حالتك مرة أخرى، وربما تعديل الجرعة، أو وصف علاج مختلف، أو إجراء فحوصات إضافية للتأكد من زوال الالتهاب تماماً.
- التزم بالعلاج: استمر في تناول دواء Tavanic 500 mg حسب تعليمات الطبيب حتى نهاية الشهر الموصوف، ما لم يوجهك الطبيب بغير ذلك.
- اشرب كميات كافية من الماء: يساعد شرب الماء على طرد السوائل من الجسم وقد يخفف من أي احتقان.
- تجنب مهيجات المثانة: قد تشعر بتحسن إذا تجنبت المشروبات التي قد تهيج المثانة مثل الكافيين والمشروبات الغازية والأطعمة الحارة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.