اصبت بتسمم الحمل قبل عشر شهور والان اعاني من ارتفاع في اليوريك اسيد واريد الحمل هل استطيع الحمل وهل هناك حل لليوريك اسيد؟؟؟

icon 10 يوليو 2011
icon 717
اصبت بتسمم الحمل قبل عشر شهور والان اعاني من ارتفاع في اليوريك اسيد واريد الحمل هل استطيع الحمل وهل هناك حل لليوريك اسيد؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انصحك بالمتابعة عند اخصائي كلى للتاكد من وظائف الكليتين لديك ومن ثم المراجعة من اجل الحمل. 1 2011-07-17 06:51:15
طاقم الطبي
طاقم الطبي
انصحك بالمتابعة عند اخصائي كلى للتاكد من وظائف الكليتين لديك ومن ثم المراجعة من اجل الحمل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ( دكتور انا فتاة عمري 26 سنه وعملت تحليل زرع ادرار culture urine and sensitive...

في حال استعمال الجنتامايسين تم الإبلاغ عن اضطرابات الغدة الدرقية فقط من قبل الناس مع التصلب المتعدد، وارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، على كل الاحوال مراجعة طبيب الغدة الذي يعالجك مهم جداً في هذا الموضوع

اشكو من ارتفاع عدد التشوهات بالحيوانات المنويه 89% علما بانه تم الحمل بعد عامين من الزواج لكن لم يستمر الحمل...

قد تتحسن الحالة بعد عملية الدوالي ، وعليك ممارسة الرياضة اليومية والغذية المتوازنة، وإعادة الفحص، وهناك دائماً اختيار الحمل في الأنابيب، يمكن اللجوء إليه إذا لم تتصلح الحالة.

انا مريض سكري من سنتين ووزني 117 كيلوا غرام ومتزوج من سنتين ونصف من دون حدوث حمل مع زوجتي وعند...

نعم الداء السكري هو داء غدي ويرتبط ويتأثر النشاط الجنسي والخصوبة بحالة المريض.لا بد من المتابعة لدى طبيب الغدد أولا وضبط السكر في الدم و إجراء تحاليل هرمونية مثل البرولاكتين والTSH ,LH والتوستيسترون

هل ان تكيس المبايض يمنع الحمل؟ اعطتني الطبيبية دواء ال ميتفورمين هل يساعد على علاجه؟ وقد بدأت اعاني من قلة...

اذا كان المقصود هو تكيس المبايض، فهو عباره عن وجود اكثر من 10-12 بويضة بحجم 8-10 ملم منتشرة في محيط المبيض وهذا قد يؤدي الى اضطراب بعمليه الإباضة الطبيعية بسبب خلل هرموني في الجسم وهو يكون أحيانا متلازما مع عدة أعراض تظهر معا على المريضة و حينها يسمى بمتلازمة تكيس المبايض مثل اضطرابات الدورة الشهرية و ازدياد وزن الجسم و ظهور الشعر الخشن في مناطق مختلفة من جسم المرأة , و أحيانا لا يكون للمرض أي أعراض و يمكن اكتشاف وجوده مصادفة أثناء الفحص الروتيني للمريضة. لا يوجد علاج جذري لحالة تكيس المبايض ،ولكن معالجه الاعراض كل على حده يقلل من ظهور الاعرض. فمثلاً حبوب منع الحمل هي من الأدوية المستعملة لعلاج هذه الحالات حيث أنها تنظم نزول الدورة الشهرية , وكذلك الأدوية المضادة للهرمونات الذكرية . وكذلك أدوية لعلاج البشرة وحب الشباب والشعر الكثيف وكذلك قد يؤدي تكيس المبايض في بعض الاحيان الى تاخر بحصول الحمل وبهذه الحاله للمساعده على الحمل يمكن اعطائك منشطات للاباضه .اما حبوب عن طريق الفم او حقن تحت الجلد وذلك حسب حالتك ومدى الاستجابه لديك وهذا يقرره طبيبك من خلال الاشراف على حالتك ومتابعة الاباضه لديك اثناء اعطائك احد المنشطات .لذلك لتشخيص انك تعانين من تكيس على المبايض انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه المتعلقه بتكيس المبايض مثل "ال,اتش" , "اف,اس,اتش" , "تستسترون" وكذلك اجراء فحص للمبايض بجهاز الموجات الفوق صوتيه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً