icon

icon 2 إجابة

نبت لي شعر على اللسان اريد ان استفسر

نبت لي شعر اسود على اللسان واريد ان استفسر هل منه ضرر ام لا

الملفات المرفقة:

07CD8F4B-FFEA-4940-B841-D85A525965CE
2020-05-14

إجابات الأطباء على السؤال

لا داعي للقلق هذا ليس بشعر حقيقي بل تعير لون بسبب نمو في الطبقة الخارجية المغطية لللسان (الزغابات) فيتجمع بقاية الاكل مع الفطريات والبكتريا كل ماهنالك يحتاج العناية بصحة الفم واستخدام فرشاة خاصة لتنظيف اللسان 0 2020-05-14 03:47:41
د. يعرب الشمري
د. يعرب الشمري
طب اسنان
تاريخ الإجابة: 14 مايو 2020
لا داعي للقلق هذا ليس بشعر حقيقي بل تعير لون بسبب نمو في الطبقة الخارجية المغطية لللسان (الزغابات) فيتجمع بقاية الاكل مع الفطريات والبكتريا كل ماهنالك يحتاج العناية بصحة الفم واستخدام فرشاة خاصة لتنظيف اللسان
تاريخ الإجابة: 14 مايو 2020
هذه حالة مؤقتة و ليست مؤلمة تظهر بسبب موت الخلابا و الزوائد الخاصة ببراعم التذوق العلاج الاهتمام بصحة و نظافة الفم غسيل الاسنان + اللسان بعد الطعام باستخدام الفرشاه و قاشط اللسان 0 2020-05-14 03:47:09
د. معتز سليم
د. معتز سليم
طب اسنان
تاريخ الإجابة: 14 مايو 2020
هذه حالة مؤقتة و ليست مؤلمة تظهر بسبب موت الخلابا و الزوائد الخاصة ببراعم التذوق العلاج الاهتمام بصحة و نظافة الفم غسيل الاسنان + اللسان بعد الطعام باستخدام الفرشاه و قاشط اللسان
تاريخ الإجابة: 14 مايو 2020

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

ان لساني فيه شعر بني داكن و اريد اتخلص منه ك ان تساعدني و

هناك حالة تسمى اللسان المشعر (Hairy tongue) .... حيث يبدو اللسان و كانه عليه شعر وبري يختلف لونه حسب المسبب و حسب نوعية الاطعمة و الاشربة التي تصبغه .... و اسبابه متعددة منها قلة الاعتناء بنظافة الفم و الاسنان و اهمال تنظيف اللسان ... عدوى فطرية ناتجة عن استخدام مثبطات المناعة او الافراط في استخدام المضادات الحيوية... الخ .... لا بد من زيارة الطبيب لمعرفة الاسباب و طرح العلاج المناسب
see-answer-arrow

تغير لون اللسان الى الاسود والاسنان عند استعمال الدواء سيبروفلوكساسين باربعة ايام ما هو السبب هل يجب ترك استعمال الدواء

هذا المضاد الحيوي يعتبر من الأدوية الثقيلة العيار والتي توصف فقط في حال عجزت الأدوية التقليدية عن علاج المشكلة! له أعراض جانبية كثيرة وصعبة التحمل في غالب الأحيان مثل تمزق الأوتار والأربطة، اسهال شديد، صداع قوي، تغيرات في استقلاب الكبد وغيره من الكثير من المضاعفات المتعبة والتي تستدعي في غالبها ايقاف الدواء فورا وايجاد بديل عنه! راجع طبيبك الذي وصف لك الدواء وأخبريه عن كل التغيرات التي طرأت بعد البدأ باستخدامه ليقرر أهمية الاستمرار عليه من ايقافه.
see-answer-arrow

ماما تعاني ندبه في بداية اللسان وكبرة مماكن عليها ثم انتشر تحت اللسان واصبحه لونها اسود اللون مع تقشر بعض من اطراف اللسان علمنا وهل

وعليكم السلام فى حال ظهور ايت تغييرات مثل الندب او التقرحات ننصح بمراجعة طبيب الاسنان للكشف قد تكون سهله وقد تكون مزعجه وتحتاج الى فحوصات مخبريه ومن الاهميه بمكان درهم وقايه خير من قنطار علاج
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,323خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

الامراض المعدية
مرض الفطر الاسود
الامراض المعدية مرض الفطر الاسود 2 يونيو 2021
الحمل والولادة
فوائد العسل الاسود للحامل
الحمل والولادة فوائد العسل الاسود للحامل 17 أكتوبر 2020
البشرة والجمال
فوائد العسل الاسود للشعر
البشرة والجمال فوائد العسل الاسود للشعر 17 أكتوبر 2020
أمراض الفم
حبوب اللسان
أمراض الفم حبوب اللسان 18 سبتمبر 2019
أمراض الجهاز الهضمي
يبوسة اللسان
أمراض الجهاز الهضمي يبوسة اللسان 13 أغسطس 2019
صحة عامة
لسان المدخنين
صحة عامة لسان المدخنين 30 يونيو 2019

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.