ما سبب اعراض مرارة الطعم و جفاف اللسان واصفراره؟

icon 24 نوفمبر 2015
icon 1600
ما سبب اعراض مرارة الطعم و جفاف اللسان واصفراره؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

غالبا اسبابها باطنيه. راجعي اخصائي باطني 1 2015-11-25 18:21:56
طاقم الطبي
طاقم الطبي
غالبا اسبابها باطنيه. راجعي اخصائي باطني

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

يوجد لدي طبقة ذات لون ابيض باللسان تميل للاصفرار مع وجود وائحة كريهة من اللسان ماهو مع الزغم اني انظف اللسان والاسنان ماهو السبب

قد تكون لها علاقة بالحالة النفسية او يكون هناك نقص فيتامينات مثل B12 او فقر دم او عدوى بكتيرية او فطرية او فيروسية .... يجب تنظيف الاسنان مرتين في اليوم واستخدام خيط الاسنان و غسول الفم كلورهيكسيدين لاسبوعين .... المضادات الحيوية والمضادات الفطرية في حالة العدوى....فقر الدم ونقص التغذية يعالج بالنظام الغذائي و المكملات الغذائية....تجنب المهيجات مثل الاطعمة الحارة والساخنة والكحول والتبغ و جفاف الفم .... اذا استمر التقرحات اكثر من اسبوعين يجب زيارة الطبيب للخضوع للفحص السريري و اخذ تفاصيل عن التاريخ المرضي و عمل فحص دم شامل.

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

مرارة وجفاف اللسان طبقة بيضاء على اللسان التهاب على مستوى الفم انتفاخ حليمات اللسان دم مخطلط مع اللعاب صباحا علما انني ادخن ولكم جزيل الشكر

الأعراض المذكورة كثيرة وفيها تدخل عدة تشخيصات تحتها، لتأكيد التشخيص يفضل مراجعة طبيبك ليرى بنفسه الحالة ويعطيك التشخيص الصحيح والعلاج الأمثل. وحتى وقتها يجب عليك الالتزام بالعناية الفموية بشكل مكثف يوميا ٣-٤ مرات وتنظيف اللسان واستخدام الخيوط بين الأسنان بالشكل الصحيح اضافة للغسول الفموية الخالية من الكحول.

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

انا اعاني من جفاف الفم وطعمه الاكل بتبقى في فمي كل ما تناولت حاجه وهالشي يسبب لي رائحه كريهة ما السبب هو الجفاف واوقات احس

جفاف الغم له اسباب كثيرة منها الأنيميا منها التنفس من الفم ومنها امراض الغدد اللعابيه وهي المسؤله عن افراز اللعاب الذي يجعل الفم رطبا. التنفس من الفم والانميا تجعلان رائحه الفم كريهه. المطلوب فحص هذه الاشياء سواء باتحاليل طبيه ام بالفحص وبناء عليه يكون العلاج. استخدمي الان العلك بون سكر وهناك مركبات فب الصيدليه هي بدائل للعاب ولكن مش هيكون مناسب استمرار وهذه الحلول المؤقته لفترات دائمه لابد من معرفه السبب وعلاجه.

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

هل يوجد علاج نهائي لرائحة الفم اعاني من بياض اللسان و احس طعم المرار

نعم هناك علاج عندما يتم التشخيص الصحيح، فتحتاجين إلى الفحص في العيادة فقد يكون سبب ذلك الجيوب اللثوية أو التسوس أو اللسان أو المعدة أو الجهاز التنفسي فهناك عوامل عدة تشارك في رائحة الفم مبدئيا قومي بإستخدام فرشة اللسان وتفريش اسنانك بإنتظام وبالطريقة الصحيحة وتوجهي إلى عيادة طبيب الأسنان لفحص أسنانك واللثة والله أعلم.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً