عانيت من تورم بالغدة جوار تفاحة آدم وبعده بيومين وفجأه ظهرت بقع بيضاء على اللسان أحدها مؤلم وتعرضت لحمى شديده وألام بالمفاصل وصداع شديد . ما التشخيص الصحيح للحاله؟

icon 3 أبريل 2016
icon 358
عانيت من تورم بالغدة جوار تفاحة آدم وبعده بيومين وفجأه ظهرت بقع بيضاء على اللسان أحدها مؤلم وتعرضت لحمى شديده وألام بالمفاصل وصداع شديد . ما التشخيص الصحيح للحاله؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

من الواجب زيارة طبيب بشري و اجراء فحوصات الدم تفاحة ادام على حد علمي بعيدة كثير عن الفم 0 2016-04-03 21:29:51
الدكتور اسامة الصالح
الدكتور اسامة الصالح
طب اسنان
من الواجب زيارة طبيب بشري و اجراء فحوصات الدم تفاحة ادام على حد علمي بعيدة كثير عن الفم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 26

في أمراض الفم

بقعة حمراء صغيرة عند قاعدة اللسان من الاسفل كانها احتباس دم غير مؤلمة وبمستوى اللسان علما اني اعاني من مشاكل في الامعاء والقولون

يجب مراجعة الطبيب لعلاج و تشخيص الحالة بدقة بعد اجراء فحص سريري و صورة أشعة . قد يكون ورم دموي بسيط و قد يكون حصاة لعابية متشكلة عند فوهة قناة الفك السفلي .

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

لدي بقع حمراء مصقولة غير مؤلمة ع جانبيي اللسان و لدي حبوب على اخر اللسان مع العلم اني افرشي اسناني دائما والحبوب تصبح مؤلمة قليلا

قد تكون هذه الحبات هي مايدعى بالقلاع Apthus وهي آفات مدورة بيضاء مؤلمة , وهي آفات فيروسية معدية , وعلاجها عرضي ,وتختفي خلال أيام .

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض الفم

خلال الاشهر الماضية تظهر لي تقرحات مؤلمة فاللسان وراجعت الطبيب مرتين وصف لي اول مرة فايتمينات لمدة ايام والثانية لمدة شهر مع جل لكن دون

الأخت الفاضلة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد: فإن تقرحات اللسان أسبابها كثيرة، منها ما يكون بسبب احتكاك اللسان بأسنان أو ضروس ذات حروف مدببة فيسبب احتكاك اللسان المتكرر بها إلى تقرحات في مكان الاحتكاك، وبإزالة هذه الأطراف المدببة والحادة من الأسنان تذهب التقرحات وتختفي على الفور. وقد تكون التقرحات صغيرة وصفراء ومؤلمة، وتكون على اللسان أو اللثة، وتكون بسبب الحموضة وارتجاع الحمض من المعدة، أو بسبب التوتر، أو بسبب عدم غسل الأسنان والأعتناء جيداً بنظافة الفم، وهذه التقرحات قد تستمر لمدة أسبوع أو عشرة أيام بأقصى تقدير ويقل الألم تدريجياً حتى تختفي بعد عشرة أيام.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً