انا بعاني من زيادة افراز اللعاب بالفم يلي بسببلي احراج في كل الاوقات و

انا بعاني من زيادة افراز اللعاب بالفم يلي بسببلي احراج في كل الاوقات و
icon 12 مارس 2017
icon 284
يعطيكم العافيةأنا بعاني من زيادة إفراز اللعاب بالفم يلي بسببلي إحراج في كل الأوقات وهالشي بالتأكيد عم يسببلي إدرار بالبولعملت كل التحاليل و ما طلع أي شي معيالحل لو سمحتوا .

إجابات الأطباء على السؤال (1)

وجود مادةٍ ما أو جسمٍ غريبٍ بين الأسنان،. أو التهاب الفم ..الأسنان او اللثة.. وجود خراج أو عدم انطباق الفكين على بعضهما بشكلٍ كاملٍ. إصابة الجهاز الهضميّ بالمشاكل مثل: ارتجاع المريء، أو الانتفاخ المعوي، أو التهاب المعدة، أو التهاب البنكرياس، أو الفشل الكبدي.... إصابة الجهاز التنفسي بالأمراض مثل: انسداد الأنف، أو التهاب لسان المزمار، أو التهاب القصبات، أو الالتهاب الرئوي. وجود مشاكل بالتغذية مثل: نقص في حمض الفوليك، أو زيادة الفلوريد، أو نقص فيتامين ج .. التوتر و التعب .... بعض الادوية مثل المسكنات 0 2017-03-13 09:04:52
د. اماني العساف
د. اماني العساف
طب اسنان
وجود مادةٍ ما أو جسمٍ غريبٍ بين الأسنان،. أو التهاب الفم ..الأسنان او اللثة.. وجود خراج أو عدم انطباق الفكين على بعضهما بشكلٍ كاملٍ. إصابة الجهاز الهضميّ بالمشاكل مثل: ارتجاع المريء، أو الانتفاخ المعوي، أو التهاب المعدة، أو التهاب البنكرياس، أو الفشل الكبدي.... إصابة الجهاز التنفسي بالأمراض مثل: انسداد الأنف، أو التهاب لسان المزمار، أو التهاب القصبات، أو الالتهاب الرئوي. وجود مشاكل بالتغذية مثل: نقص في حمض الفوليك، أو زيادة الفلوريد، أو نقص فيتامين ج .. التوتر و التعب .... بعض الادوية مثل المسكنات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 20

في أمراض الفم

عندي زيادة شديدة في افراز اللعاب ومشيت علي ادوية كتير زي سبرالكس باروكستين كويتازيك تريتبزول وفعلا بيحصل جفاف في الفم بس بعد ما اوقف الدواء

التهاب والنزيف من اللثة و رائحة كريهة مرافقة بشكل دائم تضخم اللسان هذه كل الاعراض التي يجب ان اراها لكي اؤكد لك ان لديك افراز زائد في اللعاب في حال عدم رؤية اي من هذه الاعراض فهي حالة طبيعية ولكن ان اكدنا وجود هذه علامات عندك س اقدم توعية صحية لك ولكن الحل الامثل هو مراجعة عيادة 1. العلاج المنزلي من خلال الإكثار من شرب الماء، وتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، واستخدام غسول الفم يوميًا. 2. العلاج السلوكي يتم استخدام العلاج السلوكي بهدف تحسين عملية النطق من خلال التحكم بوضعية الرأس والتحكم باللسان، والتحكم بعملية البلع. 3. العلاج بالأدوية وتشمل الخيارات ما يأتي: 1. غليكوبيروليت (Glycopyrrolate) دواء غليكوبيروليت يمنع الإرسالات العصبية إلى الغدد اللعابية، مما يسبب في تقليل إفراز اللعاب، ولكنه قد يسبب بعض الاثار الجانبية، مثل: الإمساك، وضبابية الرؤية. 2. سكوبولمين (Scopolamine) يوضع السكوبولمين على شكل رقعة خلف الأذن، ويقوم بمنع الإرسالات العصبية إلى الغدد اللعابية، ولكن يسبب بعض الاثار الجانبية، مثل: الدوار، وازدياد عدد دقات القلب. 3. حقن البوتوكس ​يصف الطبيب حقن البوتوكس في حال كان كثرة اللعاب في الفم مستمرًا. ويتم حقن البوتوكس في واحد أو أكثر من الغدد اللعابية ليسبب الشلل للأعصاب والعضلات في تلك المنطقة، فيمنع الغدد من إفراز اللعاب، ويستمر مفعول الحقن لفترة لا تتجاوز الشهرين. 4. العمليات الجراحية يتم من خلال العمليات الجراحية إزالة الغدد اللعابية الرئيسة، أو نقلها إلى خلف الفم حيث يسهل بلع اللعاب. 5. العلاج الإشعاعي في حال عدم القدرة على إجراء الجراحة المذكورة يتم العلاج بالإشعاع للتخلص من كثرة اللعاب في الفم، من خلال تعريض الغدد اللعابية الرئيسة للإشعاع، مما يعالج كثرة اللعاب في الفم.

سؤال من أنثى سنة 25

في أمراض الفم

اعاني من صوت اللعاب عند التحدث او الضحك مما يسبب الاحراج لا اتناول الادوية المسببة لجفاف الفم واشرب كميات مناسبة من الماء واستمر بترطيب الفم

مرحبا ليس بالضروره ان تشعري بان فمك جاف فقد تكون كمية اللعاب غير كافيه فعلا ..انصحك بعمل تحليل دم للتاكد من ان معدل الفيتامينات و المعادن هي بالكميات المناسبه و لا مانع من الاطمئنان على معدل السكري بالدم كذلك انصحك بزيادة شرب الماء او تناول كميات صغيره باستمرار و اذا استمرت المشكله و خصوصا اذا كان لديك مشكله بمضغ الطعام فانصح باستخدام اللعاب الصناعي و هو يوجد على شكل سبراي يقوم بترطيب الفم و هو يتكون من الماء في اغلبه اضافه الى بعض الانزيمات و المرطبات و مع اني في سنك الصغيره انصح باللجوء اليه بعد التاكد من علاج السبب ان وجد سلامتك

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

من ال المضيه اعاني من رائحة الفم الكريهه ولاحظت في كل صباح بطعم غري في الفم وعندما بدات بمراقبة لعابي وجدت بعد نهوضي من النوم

قد يتغير لون اللعاب بسب إلتهاب اللثة الشديد وحصول نزف لثوي أو بسبب وجود خراجات على الأسنان منفتحة على الفم (ناسور) أو بسبب التدخين أو بسبب إلتهاب اللوزتين وتقيحها أو بسبب بلغم من الرئتين أو غير ذلك

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

ظهر قلاع في فمي ووصف ال لي دواء فيراميد صارلي يومين عم استعملو بس عم حس انو غددي للمفاوية في الرقبة متضخمة شوي هالشي طبيعي

دواء الفيراميد من عائلة الادوية المضادة للفيروسات ، والغدد اللمفاوية الملتهبة دليل علي وجود اصابة بكتيرية او فيروسية و الي ان يتم تغلب مناعة الجسم علي تلك الاصابة سوف ترجع الي طبيعتها و سوف يزيل التضخم ان شاء الله

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

اعانى من زيادة فى افراز اللعاب بالفم عند التوتر و لا استطيع التخلص من هذه العادة حيث يصدر صوت ابتلاع و يلاحظ من ى التوتر

اهنئك على رد فعل اعضاء جسمك جيدة والغدد اللعابية تعمل جيدا ولهذا الحياة حلوة ولماذا الانفعال والتوتر ممارسة اليوغا او الصلاة والقراءة وسماع الموسيقى الهادئة يساعد على الحل

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

مشكلة كون طعم مر في فمي خاصة عند الاستيقاظ من النوم لدرجة اني بعد الاستيقاظ لا استطيع التكلم لمرورة الفم و يكون لون اللعاب احمر

يوجد لديك التهاب لثه نازفه عليك بمراجعه طبيب اﻻسنان لتنظيف الترسبات و عﻻج اللثه و التسوسات و استعمال الفرشاة و المعجون حسب توجيهات طبيبك المعالج

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً