اعاني من جفاف الفم و تشققات الشفة و الشيء من فترة و هو يسبب لي ضيقة و

اعاني من جفاف الفم و تشققات الشفة و الشيء من فترة و هو يسبب لي ضيقة و
icon 17 يونيو 2014
icon 648
اعاني من جفاف الفم و تشققات الشفة ،وهذا الشيء من فترة و هو يسبب لي ضيقة و ىروائح كريهة من الفم،لا اتناول اي ادوية كما انني اشرب الماء بانتظام و جرب مضغ علكة خالية من السكر ليست ذات جدوى كبير اذا انني اشعر اني امضغها على جفاف بعد فترة من الوقت

إجابات الأطباء على السؤال (1)

ننصح باجراء فحوصات وصور اشعه خاصه بالغدد اللعابيه توضح فيما اذا وجد حصوات داخل قناة الغده وهذا من اختصاص طبيب الاسنان المختص فى جراحة الوجه والفكين وقد يكون انعكاس لامراض عامه 0 2014-06-18 21:02:59
د. احمد ابو رضوان
د. احمد ابو رضوان
طب اسنان
ننصح باجراء فحوصات وصور اشعه خاصه بالغدد اللعابيه توضح فيما اذا وجد حصوات داخل قناة الغده وهذا من اختصاص طبيب الاسنان المختص فى جراحة الوجه والفكين وقد يكون انعكاس لامراض عامه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 54

في أمراض الفم

تشققات وقرح باللسان والفم مع طبقة بيضاء واحيانا صفرتداء على اللسان واللثة ومؤلمة مع البلع والشرب مع جفاف الفم

يجب الحفاظ علي نضافه الفم والاسنان واستخدام المسحات العلاجيه يفضل زياره طبيب لوصف البرتوكول المناسب حسب الحاله مع تمنياتنا لكم بدوام الصحه

سؤال من ذكر سنة 21

في أمراض الفم

اعاني من جفاف الفم و رائحة الفم الكريهة رغم انني افرش اسناني مرات يوميا مع الخيط هل المشكلة من المعدة او من شيء اخر وما

اخي الكريم قد تكون هذه الأعراض مرافقة لمشاكل بالمعدة او الجهاز الهضمي بشكل عام ، او بسبب تناول أدوية معينة تسبب هذه الأعراض ، أنصحك بمراجعة طبيب الأسنان للكشف والتشخيص وفي حال كان الفم والأسنان بحالة جيدة سيتم تحويلك الى طبيب عام لتشخيص الحالة . جرب استخدام المضامض الفموية بعد تفريش الاسنان .

سؤال من غير معروف

في أمراض الفم

جفاف بالفم والشفاه والجلد وبسبب انني لاشرب الماء وقد يصل ليومين لا اشرب المياه

يجب تناول الماء بانتظام مش اقل من 8 اكواب ماء يوميا وبخاصة فترات الصيف والحر ووضع جلسرين طبي على الشفاتين لمنعهم من التشقق والجفاف للفم يعني امراض بالانسحة الثوية وتوسو للاسنان

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

اعاني من وجود طبقة بيضاء على اللسان ووجود حبوب اخر اللسان وجود شقوق على جانبي اللسان و وجود بقع حمراء على اللسان متل الالتهاب مع

معظم مشاكل اللسان ليست خطيرة ويمكن حل معظمها بسرعة، ومع ذلك، في بعض الحالات ، يمكن أن يشير اللسان المشوه أو المؤلم إلى حالات أكثر خطورة ، بما في ذلك نقص الفيتامينات أو الإيدز أو سرطان الفم. لهذا السبب ، من المهم طلب المشورة الطبية إذا كان لديك أي مشاكل مستمرة في اللسان.
أسباب التهاب اللسان أو نتوءات اللسان هي:

  • قضم اللسان عن طريق الخطأ أو حروقه على شيء ساخن.
  • التدخين: التدخين المفرط يمكن أن يهيج لسانك ويجعله مؤلمًا.
  • قروح كانكر: سيصاب الكثير من الناس بقرح الفم هذه على اللسان في مرحلة ما. السبب غير معروف ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون أسوأ خلال فترات التوتر الشديد.
  • متلازمة اللسان الحارق: تصاب بعض النساء بعد سن اليأس بهذه المتلازمة، مما يجعل اللسان يشعر وكأنه محترق.
  • الحليمات المتضخمة: نتيجة اصابة واحد أو أكثر من براعم التذوق بالتهاب أو تهيج، ويمكن أن ينتفخ ويشكل نتوءاً مؤلماً على اللسان.
  • مشاكل طبية مثل: مرض السكري وفقر الدم.
  • سرطان الفم: إذا ظهر تورم أو قرحة في اللسان لا تختفي في غضون أسبوع أو أسبوعين.
  • قد يتسبب نقص حمض الفوليك وفيتامين ب 12 في ظهور لسانك بلون أحمر.
  • اللسان الجغرافي أو التهاب اللسان المهاجر الحميد: سميت بهذا النمط الشبيه بالخريطة للبقع الحمراء التي تظهر على سطح اللسان.

هناك عدد من الأشياء التي يمكن أن تسبب ظهور طبقة بيضاء أو بقع بيضاء على اللسان، بما في ذلك:

  • الطلاوة: تتسبب هذه الحالة في نمو خلايا الفم بشكل مفرط، وهذا بدوره يؤدي إلى تكوين بقع بيضاء داخل الفم، بما في ذلك اللسان، وغالباً ما توجد في الأشخاص الذين يستخدمون منتجات التبغ.
  • القلاع الفموي: أو داء المبيضات ، وهو عدوى فطرية تتطور داخل الفم. تؤدي الحالة إلى ظهور بقع بيضاء تشبه الجبن في تناسق على سطح الفم واللسان.
  • الحزاز المسطح الفموي: يمكن أن تكون شبكة من الخطوط البيضاء المرتفعة على اللسان مع مظهر يشبه الدانتيل علامة على هذه الحالة. غالبًا لا يستطيع الأطباء تحديد سببها ، ولكن عادةً ما تتحسن الحالة من تلقاء نفسها.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً