سؤال من أنثى سنة

امراض العيون

كيف اعالج السواد اللي تحت العين؟

icon تم إنشاؤها في 23 أغسطس 2010
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 2085
كيف اعالج السواد اللي تحت العين؟

إجابات الأطباء على السؤال

سبب الهالات السوداء هو ارتشاح الكريات الحمراء تحت العينين حيث يتكسر الهيموجلوبين في الأنسجة المحيطة الى مادة أخرى تصبغ لون الجلد خاصة انها حساسة ورقيقة, والعلاج يكون بتناول أدوية تقوي الأوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية,وهناك عوامل وراثية وزيادة صبغة الميلانين والضعف العام والسهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر ونقص الدهون . وعلاجها استخدام مرهم الريتينول وكريمات التجميل cover mask , وتجنب السهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر وتجنب التدخين ,وتناول الأغذية الجيدة والمتوازنة والمحتوية على الفيتامينات 2 2010-08-24T02:14:53+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
سبب الهالات السوداء هو ارتشاح الكريات الحمراء تحت العينين حيث يتكسر الهيموجلوبين في الأنسجة المحيطة الى مادة أخرى تصبغ لون... اقرأ المزيد
سبب الهالات السوداء هو ارتشاح الكريات الحمراء تحت العينين حيث يتكسر الهيموجلوبين في الأنسجة المحيطة الى مادة أخرى تصبغ لون الجلد خاصة انها حساسة ورقيقة, والعلاج يكون بتناول أدوية تقوي الأوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية,وهناك عوامل وراثية وزيادة صبغة الميلانين والضعف العام والسهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر ونقص الدهون . وعلاجها استخدام مرهم الريتينول وكريمات التجميل cover mask , وتجنب السهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر وتجنب التدخين ,وتناول الأغذية الجيدة والمتوازنة والمحتوية على الفيتامينات

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد الثوم الأسود مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
فوائد التوت الأسود مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص