هل يوجد علاج لتآكل غضروف الركبة؟

icon 29 سبتمبر 2009
icon 3031
هل يوجد علاج لتآكل غضروف الركبة؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

"علاج تآكل الغضروف في الركبة : لا يوجد علاج يعيدها لحالتها الطبيعية ولكن هناك ادوية مسكنة مثل الباراسيتامول او ديكلوفيناك صوديوم - حقن موضعي داخل الركبة للكورتيزون - اجراء تمارين رياضية عند اختصاصي علاج طبيعي - استخدام دواء تدهن به الركبة - انقاص الوزن - تغيير لمفصل بمفصل اصطناعي " 1 2009-10-28 02:58:06
طاقم الطبي
طاقم الطبي
"علاج تآكل الغضروف في الركبة : لا يوجد علاج يعيدها لحالتها الطبيعية ولكن هناك ادوية مسكنة مثل الباراسيتامول او ديكلوفيناك صوديوم - حقن موضعي داخل الركبة للكورتيزون - اجراء تمارين رياضية عند اختصاصي علاج طبيعي - استخدام دواء تدهن به الركبة - انقاص الوزن - تغيير لمفصل بمفصل اصطناعي "

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

هل علاج لتمزق الهلال الغضروفي بالركبة بدون جراحة

اذا كان التمزق في الجزء الخارجي من الغضروف فمن الممكن ان يلتألم , ولكن اذا كان في الجزء الداخلي فانه لن يلتألم ابدا ومن الممكن ان تقوم بعمل بعمل علاج طبيعي لتقوية عضلات الفخذ والركبة لتتعايش مع حياتك وفي المقابل ستشعر ببعض الالام اثناء السجود والجلوس على الركبتين لفترة طويلة ومع الوقت ستتأقلم مع هذا الالم .

هل يوجد علاج جزري للغضروف

ثانيا- العلاج الجراحي: تطبق هذه المعالجة إذا لم يستفد المريض من المعالجة المحافظة خلال فترة أقصاها 3 شهور، أو إذا كانت معاودة المرض كثيرة تمنع المريض من كسب رزقه وتعطله عن القيام بأعماله المعتادة، أو إذا كان الخدر وضعف العضل في الطرف السفلي غير قابلين للتحسن الو التراجع. إما إذا كان هناك استطباب جراحي واضح غير قابل للتأجيل، يجب عندئذ البدء بالمعالجة الجراحية فور التأكد من تشخيص انفتاق النواة اللبية، وعدم إضاعة الوقت باللجوء للمعالجة المحافظة. كالبدء الفجائي بخزل في الطرفين السفليين أو احدهما، أو اضطراب وظيفة المصرتين، أو استمرار الألم الشديد الذي لا يهدأ بالمسكنات والذي يمنع المريض من القيام بأي حركة. تطبق المعالجة الجراحية، فيما عدا الحالات الفورية، بعد استنفاد كل طريقة محافظة، مع شرح واف للمريض وذويه بضرورتها وعدم خطورتها، وفائدتها التي تبلغ 85% في تحسين الأعراض وبخاصة الألم الجذري، مع تحسن بنسبة اقل في الألم القطني والضعف العضلي. كما يجب إجراء العملية الجراحية في فترة اشتداد الأعراض حيث يقتنع المريض بإجرائها بصورة أفضل، وليس في فترة هجوع الأعراض حيث يظن المريض انه شفى من مرضه ولا ضرورة للجراحة. راجع انزلاق الغضروف في القاموس المصطلحات الطبية | الطبي

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً