ماهو مرض myositis وكيف يعالج

icon 11 ديسمبر 2009
icon 4255
ماهو مرض myositis وكيف يعالج

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هذا المرض هو التهاب في العضلات نتيجة مهاجمتها من قبل الاجسام المضادة الموجودة طبيعيا في الجسم في بعض الاحيان يكون مصحوبا بالتهابات في الاوعية الدموية يعاني المرضى المصابون بهذا المرض من الام في المفاصل والعضلات بالاضافة الى مشاكل في عمل القلب والرئتين والجهاز الهضمي من اهمها صعوبة البلع الى السبب غير معروف لكنه على الاغلب يكون خلل في الجهاز المناعي العلاج 1- الكورتيزون لتخفيف حدة الالتهابات 2-مثبطات المناعة مثل دواء Azathioprine , Methotrexate 3- نقل اجسام مضادة الى الجسم عن طريق الوريد 0 2009-12-17 12:13:15
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هذا المرض هو التهاب في العضلات نتيجة مهاجمتها من قبل الاجسام المضادة الموجودة طبيعيا في الجسم في بعض الاحيان يكون مصحوبا بالتهابات في الاوعية الدموية يعاني المرضى المصابون بهذا المرض من الام في المفاصل والعضلات بالاضافة الى مشاكل في عمل القلب والرئتين والجهاز الهضمي من اهمها صعوبة البلع الى السبب غير معروف لكنه على الاغلب يكون خلل في الجهاز المناعي العلاج 1- الكورتيزون لتخفيف حدة الالتهابات 2-مثبطات المناعة مثل دواء Azathioprine , Methotrexate 3- نقل اجسام مضادة الى الجسم عن طريق الوريد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

كيف من الممكن ل رجل في ال ان يعالج من مرض التهاب المفاصل التنكسي في الركبة ب مبالغ معقولة و طريقة فعالة

السلام عليكم ..عندك العافية ان شاء الله.. اولا يجب التاكد من عدم وجود هشاشة هظام وبعدها نقوم بعمل فحوصات كفحص فيتامين دال وفيتامين الكالسيوم ونشوف النسب اذا كان فيها نقصان ناخذلها علاج الفيتامينات.. نكثر من ماكولات الحليب ومشتقاته والبيض والبقوليات.. نعمل فحص ESR and CRP للتاكد من ان سبب التهاب مو بكتيري وبعدها ناخذ علاج مضاد التهابات ومسكن الم ونقوم بعمل تمارين رياضية لتقوية العضلات الركب حتى تقلل من الضغط على العضروف.. نقلل من الوزن .اذا كان نسبة التاكل في الغضروف في بدايته فيمكن استعمال مكملات غذائية التي تتكون منها الغضاريف كمادتين الكوندرويتين والكلوكاسامين والاكثار من شرب المياه..

اسفة اسم المريض myositis

هذا المرض هو التهاب في العضلات نتيجة مهاجمتها من قبل الاجسام المضادة الموجودة طبيعيا في الجسم في بعض الاحيان يكون مصحوبا بالتهابات في الاوعية الدموية يعاني المرضى المصابون بهذا المرض من الام في المفاصل والعضلات بالاضافة الى مشاكل في عمل القلب والرئتين والجهاز الهضمي من اهمها صعوبة البلع الى السبب غير معروف لكنه على الاغلب يكون خلل في الجهاز المناعي العلاج 1- الكورتيزون لتخفيف حدة الالتهابات 2-مثبطات المناعة مثل دواء Azathioprine , Methotrexate 3- نقل اجسام مضادة الى الجسم عن طريق الوريد ويستخدم الأتالورين لعلاج المرض أيضاً في الحالات المتقدمة.ولكن لا يجب استعماله بدون استشارة الطبيب.

كيف يعالج التهاب الاوتار او العضلت المؤلمة

كل التهاب يعالج بمضادات الالتهاب مثل مضادات الألم اللاستيروئيدية مثل البروفين والبنادول وغيرخا كثير، ويما يفيد التهاب الأوتار والعضلات بشكل خاص استعمال المراهم موضعيا من نفس المواد.

كيف يعالج مرض تآكل الغضاريف

تآكل الغضاريف يحدث بشكل طبيعي قي الكبر، وربما يقدم العلاج بالخلايا الجذعية حل لهذه المشكلة. من المفيد استهلاك زيت الزيتون والفيتامينات المختلفة التي تساعد في بناء الغضاريف والعظم ، كما أنه من المفيد إحراء تمارين رياضية تزيد الدورة الدموية في الجسم بشكل عام.

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً