لدي قريب وحصل له حاذث وانكسر عظم الفخذ وهو من اربعة ايام في المستشفى و

لدي قريب وحصل له حاذث وانكسر عظم الفخذ وهو من اربعة ايام في المستشفى و
icon 25 يونيو 2011
icon 388
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي قريب وحصل له حاذث وانكسر عظم الفخذ وهو من اربعة ايام في المستشفى ولقد وضعوا في ررجله حديدة لتسحبه وهو نحيف تسحبه الحديدة ونحن نرجعه وعندما نرجعه يتألم وهكذا الحديدة تسحبه ونحن نرجعه والى الان لم تعمل العملية له فقط على المسكنات سؤالي:هل الطريقة صحيحة؟!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الطريقة صحيحة، ولكن يبدو أنه يجب تخفيف الوزن، واجعي الطبيب المعالج بهذه الشكوى. 0 2011-06-26 09:27:44
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الطريقة صحيحة، ولكن يبدو أنه يجب تخفيف الوزن، واجعي الطبيب المعالج بهذه الشكوى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

السلام عليكم يادكتور انا عملت عملية تطويل لابني والان الجهاز في فخذه قرابة ٨ شهور و احد مسامير الجهاز اللي...

تعتمد عمليات زيادة الطول على عمل كسور في أماكن محددة من العظام ثم وضع جهاز تثبيت خارجي لزيادة طول العظم بشكل تدريجي، أو من خلال سيخ عظم داخلي يتم التحكم به ليزداد طوله بشكل تدريجي. ولعمليات زيادة الطول مضاعفات محتملة منها:

  • حدوث عدوى مكان مثبت الأسياخ وهو أمر وارد حيث يصبح المكان أحمر، ومؤلم، ويمكن خروج إفرازات قيحية. وعلاج الالتهاب يكون إما من خلال المضاد الحيوي المناسب، أو في الحالات الشديدة قد يحتاج للإدخال لغرفة العمليات لتنظيف مكان الالتهاب، ويعود ذلك لتقدير الطبيب المشرف على العلاج لذا ينصح بمراجعة الطبيب خلال أقرب وقت ليقوم بمعاينة الأسياخ ومكان العملية ويقدر الأنسب لحالة الطفل.
  • الالتئام السريع للعظام أو بطء الالتحام وكلاهما له أضرار.
  • تيبس العضلات والمفصل القريب من العملية، وذلك يكون بسبب عدم الحركة بالشكل المناسب مما سبب ضعف في العضلات وتيبس في المفصل.
  • تورم الجزء المصاب.
  • إصابة الأوعية الدموية أو الأعصاب المحيطة.

وفي حال حدوث أي من المضاعفات يجب مراجعة الطبيب الجراح لأنه الأدرى بوضع العملية ووضع المريض، ولا يجب التأخير لتجنب تفاقم المضاعفات.

للمزيد:

اصطدمت سيارة بابي فكسر ت رجله اليمنى وتم تجبيرها وبالسيخ داخلها ومنذ ثلاث سنين وهو لم يفك وا يجري عملية...

السيخ يتم إخراجه عادة بعد سنة حيث يكون العظم قد جبر وتركه في مكانه يصعب عملية إخراجه، يفضل إخراجه على أي حال حتى لا يتسبب في مضاعفات مستقبلاً.عليك مراجعة اختصاصي جراحة العظام.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي ولد فيه تكسر انيميامنجليه وعمره 30 سنه والحين عنده ألم في مفصل الكتف وصار...

بصراحة الانيميا المنجلية لا يوجد لها علاج شافي وانما للاعراض فقط ويمكن مراجعة طبيب متخصص في علاج الالم لوصف ادوية أقوى من المعتادة.

زوجتي لديها كسر في احدى فقرات الظهر من الاسفل ولها 8اشهر والدكتور فضل بدون عملية والكسر لم يجبر ونفس الالام...

هل الكسر بعد رضوض ام تلقائي ---بعد رضوض عليك مراجعة طبيب جراحة الاعصاب والا طبيب روماتيزم للفحص السريري واجراء اللازم

السلام عليكم وشهر مبارك اختي صار لها حادث قبل سنه ونصف تسبب في كسر في الحوض والحمدلله تعافت ولكن منذ...

كل عام وانتم بخير , لا ينكسر الحوض بعد التئامه وكسره يحتاج قوة صادمة كبيرة , كنتيجة للكسر الاول وقلة ومحدودية الحركة يحصل ضعف في الاطراف السفلية وهذا يؤدي بدوره الى الام الركبة , ينصح بالسباحة ان امكن والعلاج الطبيعي

هل بتمشي ابنتي ام ماذا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو من الدكاترة الاستشاريين او ذو خبرة ان ينصحوني ويفيدوني...

يجب عرض المريضة على اخصائي اعصاب من اجل فحصها لمعرفة سبب مشيها على رؤوس اصابعها , قصر الوتر قد يسبب ذلك عند بعض الاطفال كنتيجة لنقص الاكسجين اثناء الولادة ولذا قد يحتاج المريض صورة رنين للدماغ , تطويل الوتر ليس بالمهمة الصعبة ويجريها جراح العظام , بعض الاطفال يمكنهم الاستفادة من خلال جلسات العلاج الطبيعي واطالة الوتر من خلال التمرين في بعض الحالات اضافة لتمارين التوازن

حصل لابني خلع من الولادة قبل ١٥سنه وأجريت له عميله زرع اعصاب سحبت من رجليه في التخصصي بالرياض ثم بعد...

للاسف تعلمين ان الطفل يعاني من اثار اصابة الضفيرة العصبية العنقية شبه كاملة وبتخطيط العضل والعصب يمكن الحكم على مدى الاصابة , تم نقل العضلات مرتين دون فائدة . عند نقل العضلة تفقد من قوتها الاصلية درجة او ما يعادل عشرين في المئة لذا يجب تقييم القوة العضلية ومعرفة ما يمكن ان يحصل عليه المريض من خلال عملية النقل . لو كانت القوة العضلية ستون في المئة فلدى نقلها تصبح اربعين في المئة وبمعنى اخر غير مجدية وغير فعالة ولا حاجة لنقلها . ينصح عدم الاقدام على عمليات نقل العضلات من قبل العباقرة الا بعد دراسة حالة العضلة وما هو متوقع من العملية وعدم الاعتماد على العلاج الطبيعي فقط والقول عملنا اللي علينا والباقي على الله , النعم بالله لكن من الضروري تقييم ودراسة الوضع العصبي العضلي , في حال ضعف العصب المغذي للعضلة يحصل ضمور وتاخر في نمو الجهة المصابة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان