كف يدى اليمنى اشعر فيه بالم شديد فى الرسغ وعند منطقة اتصال الابهام بكف اليد وهذا نتيجة حركه خاطئه فهل مرهم\"هيمو كلار\"ينهى هذا الالم مع العلم انه يذهب ويعود مرارا؟وكيف ارده الى وضعه الطبيعيى؟

icon 5 يوليو 2009
icon 3143
كف يدى اليمنى اشعر فيه بالم شديد فى الرسغ وعند منطقة اتصال الابهام بكف اليد وهذا نتيجة حركه خاطئه فهل مرهم\"هيمو كلار\"ينهى هذا الالم مع العلم انه يذهب ويعود مرارا؟وكيف ارده الى وضعه الطبيعيى؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا كان هناك خلع للإبهام فيجب رده بواسطة الطبيب ، فهو أضمن. وللألم استعمل مرهم الديكلوفيناك يومياً عدة مرات بالإضافة إلى ربط الإبهام ومفصل اليد برباط مرن مدة أسبوعين على الأقل حتى يخف الألم. 0 2009-07-07 04:51:58
طاقم الطبي
طاقم الطبي
إذا كان هناك خلع للإبهام فيجب رده بواسطة الطبيب ، فهو أضمن. وللألم استعمل مرهم الديكلوفيناك يومياً عدة مرات بالإضافة إلى ربط الإبهام ومفصل اليد برباط مرن مدة أسبوعين على الأقل حتى يخف الألم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

عند الضغط على يدى اليمنى او حمل اى شئ يهذه اليد او عند ثنى الاصابع وباالأخص الاصبع الوسطى اشعر بالم...

لا علاقة لثني الاصابع بالم الثدي لكن حمل الاشياء قد يسبب تقلصا عضليا يسبب الالم , قد يكون كذلك التهابا للاعصاب المغذية لعضلة الصدر او في فترة قريبة من موعد الدورة الشهرية , اذا كان الالم مصاحبا لخدران او تنميل في اليد فيجب عمل صورة شعاعية للعنق او عمل تخطيط عصب اليد , يمكن الراحة ومراقبة الوضع

بعد التحام اثناء لعب الكره في منطقه المفصل ما بين وجه القدم وقصبه الرجل احس بالم في هذة المنطقه مع...

من خلال وصف الاصابه غالبا سبب الحرقان في المنطقه المصابه والتي تمتد الى الاصابع هي اصابة العصب المسئول عن الاحساس في ظاهر القدم مع الاصابع والذي يمر امام الكاحل في منطقة متوسطة بين البروز العظمي الداخلي والخارجي للكاحل . الحل خذ Methycobal amp ابره عضلي كل ثاني يوم لمدة ٢٠ يوم ثم نفس العلاج حبوب حبايه كل ١٢ ساعه لمدة شهرين .

سؤال من أنثى سنة 21

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

بالتحديد رسغ اليد والكوع. كان هناك كدمه وتورم وراء الكوع مباشرة واستطعت الحركه بشكل طبيعي ولم يكن هناك أي ضرر...

أتمنى لك السلامة، وأود التوضيح أن الأشعة السينية قد لا تظهر الالتهاب أو التمزق في الأربطة، وهو ما قد يحدث عند التعرض لإصابة قوية في اليد، لذلك عليك مراجعة الطبيب مرة أخرى بعد ظهور المزيد من الأعراض لتشخيص السبب ووصف العلاج المناسب.

يجدر الذكر أيضاً أن التصوير بالأشعة السينية قد لا يكشف الكسور الصغيرة في رسغ اليد، لذلك في حال الشك بالإصابة بكسر في رسغ اليد أو أي من المناطق الأخرى قد يطلب الطبيب إجراء المزيد من الاختبارات التشخيصية.

أنصحك خلال الفترة الحالية وحتى مراجعة الطبيب باتباع النصائح الآتي:

كما يجدر بعد مراجعة الطبيب ضرورة الالتزام بالخطة العلاجية والأدوية الموصوفة، لأن عدم الالتزام بالخطة العلاجية قد يرفع من خطر تأخر الشفاء، وتطور المضاعفات الصحية.

للمزيد:

اعانى من الم مبرح فى خنصر اليد اليسرى يأتى على هيئه وخز شديد ف عظام الاصبع احيانا يأتى الالم بشكل...

اسباب الالام في الاصابع عديده ولكن وجود الالم في أخر الاصبع ممكن لوجود خراج او التهاب خلوي فلذلك انصحك بالتوجهه للعياده والتقييم بواسطه الطيب وعمل كشف والاشعات اللازمه. وشكرا

سؤال من أنثى سنة 50

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

الم في الكتف وارتعاش اليد عند التحريك او بدون وعدم القدرة على تحريك اليد جيدا او الامساك بالاشياء الالم من...

الأسباب كثيره ومتنوعه عليك مراجعة طبيب روماتيزم للفحص السريري لاجراء اللازم من تصوير وتحليل الدم وغيره او لتوجيهك للتخصص المعني

حدث ورم مفاجئ مع ألم شديد جدا في إصبع يدي الأوسط وعند وضع يدي للأسفل يزداد الألم فما هو السبب؟

من الصعب تحديد السبب الدقيق لتورم إصبعك الأوسط بدون فحص طبي، ولكن هناك بعض الأسباب المحتملة التي قد تسبب هذه الأعراض، بما في ذلك:

  • الإصابة: إذا تعرض إصبعك لإصابة مؤخرًا، مثل ضربة أو سقوط شيء عليه، فقد يكون ذلك السبب في التورم والألم.
  • العدوى: يمكن أن تسبب العدوى، مثل التهاب المفاصل أو التهاب النسيج الخلوي، تورمًا وألمًا في الإصبع.
  • مرض مزمن: يمكن أن تسبب بعض الحالات المزمنة، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو النقرس، تورمًا وألمًا في الأصابع.
  • رد فعل تحسسي: يمكن أن يتسبب رد الفعل التحسسي، مثل لدغة الحشرة، في تورم الأصابع.

نظرًا لأن ألمك شديد عند وضع يدك للأسفل، فمن المحتمل أن يكون السبب هو إصابة أو التهاب. إذا كان الألم شديدًا أو مستمرًا، فمن الأفضل مراجعة الطبيب لتلقي التشخيص والعلاج المناسبين، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعد في تخفيف الألم والتورم:

  • راحة الإصبع: تجنب استخدام الإصبع المصاب قدر الإمكان.
  • رفع الإصبع: ضع الإصبع المصاب على وسادة أو وسادة فوق مستوى قلبك.
  • الضغط البارد: ضع كمادات باردة على الإصبع لمدة 20 دقيقة كل ساعة.
  • الأدوية المضادة للالتهابات: قد تساعد الأدوية المضادة للالتهابات في تخفيف الألم والتورم ولكن يجب استخدامها تحت إشراف الطبيب.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان