مشكلة غريبة بعد اخذ ادوية نفسية و عصبية

أمراض العضلات والعظام و المفاصل
ذكر، 24 سنة 5 April 2022 تم تعديله في 30 May 2025 843
انا اخدت ادوية نفسية و عصبية و حصلتلي مشاكل زي تقوس الظهر و بروز المؤخرة و مش قادر امشي ولو مشيت و وقفت شوية بحس بالم اسفل الظهر و في الم في ركبي و في الفخذ كمان و مش بقدر ارفع رجلي لفوق ولا انزلها لتحت و رجلي الاتنين ممضموتين لبعض و بحس اني هقع و مش بقدر اطلع السلم لوجدي و عملت اشعة و مفيش حاجة ؟؟؟

اجابات الاطباء

د. بنان الحموي
30 May 2025 تحاليل مخبرية

أتمنى لكَ السلامة، وقد يكون ما ذكرتَه من أعراض هو من الآثار الجانبية للأدوية النفسية التي تناولتَها، أو بسبب حالة... اقرأ المزيد

أتمنى لكَ السلامة، وقد يكون ما ذكرتَه من أعراض هو من الآثار الجانبية للأدوية النفسية التي تناولتَها، أو بسبب حالة صحية أخرى يمكن علاجها والسيطرة عليها إذا تمت متابعتها، مثل:

  • تيبس عضلي بسبب بعض الأدوية النفسية.
  • ضعف في التنسيق العضلي نتيجة تناول بعض الأدوية النفسية.
  • أعراضًا مؤقتة تشبه الشلل أو ضعف الأعصاب نتيجة تأثير الأدوية النفسية.
  • التهاب الأعصاب الطرفية.
  • مشاكل في الدورة الدموية.

وبالرغم من أنّ التصوير الإشعاعي لم يُظهر أي مشاكل، إلّا أنّ المشاكل العضلية و العصبية قد لا تظهر بالأشعة السينية، لذا أنصحك بمراجعة طبيبك على الفور، ليقيّم هذه الأعراض، ويقيّم أدويتك النفسية إن كنتَ ما زلتَ تتناولها، وقد يطلب منك بعض التحاليل المخبرية وصورًا وتخطيطًا للعضلات والأعصاب بحسب ما يراه مناسبًا، وفي الغالب سينصحك ببدء جلسات العلاج الطبيعي، الذي غالبًا سيركّز على عضلات الحوض والظهر والفخذ، وأخيرًا أوصيكَ بألّا تقطع أي أدوية تتناولها إلا بعد استشارة طبيبك.

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية