السﻻم انا اعاني من مرض التهاب الفقار الﻻصق ankylosing spondylitis سنوا

السﻻم انا اعاني من مرض التهاب الفقار الﻻصق ankylosing spondylitis سنوا
icon 10 يونيو 2013
icon 1661
السﻻم عليكم أنا شاب عمري 26سنة أعاني من مرض التهاب الفقار الﻻصق (ankylosing spondylitis) منذ 5سنوات ومنذو عام إعالج بدواء اسمه (infliximab remicade 300mg) كل 8 اﻻسابيع وتحسنت كثيرآ واﻻن اشعر بصحة تامة تقريبآ هل استمر على العﻻج ام ماذا أفعل ﻻن العﻻج مكلف جدآ. وشكرآ
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الطبيب المعالج يمكنه ان يقرر التوقف عن العلاج ام الاستمرار به, من المفيد لك الان العمل على تقوية عضلات الظهر وزيادة مرونة الظهر من خلال السباحة وتمارين التنفس وعدم الانقطاع عن ذلك 1 2013-06-11 02:32:21
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
الطبيب المعالج يمكنه ان يقرر التوقف عن العلاج ام الاستمرار به, من المفيد لك الان العمل على تقوية عضلات الظهر وزيادة مرونة الظهر من خلال السباحة وتمارين التنفس وعدم الانقطاع عن ذلك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

السلام عليكم عمري 45 سنة ووزني 60 كجم aliabu88 أضاف سؤال اعانى من الم في المفاصل ولدي تشخيص بمرض هشاشة...

من الواضح ان لديك مشكلة تستدعي اخذ الكورتيزون لفترة طويلة قد تكون احد اسباب هشاشة العظام , عند علاج هشاشة العظام يؤخذ بعين الاعتبار الحصول على الكالسيوم وفيتامين د والحد من تأثير السبب الاصلي اضافة للرياضة بحيث تناسب وضع المريض كالمشي او السباحة ومنع حدوث الكسور المتكررة ووضع حمية غذائية . يمكنك الاستفادة من جلسات العلاج الطبيعي

سؤال من أنثى سنة 35

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

السلام عليكم والدتي تأخذ دواء فينوباربيتال مند اكثر من عشرين سنة بسبب معاناتها من الصرع والن عمرها 58ٍ سنة وتعاني...

نعم ممكن الفينوباربيتال يسبب التهاب مفاصل - ومهم لان الاسباب كثيره ومتنوعه والفحص السريري مهم عليك مراجعة طبيب روماتيزم لاجراء اللازم من تصوير وتحليل للدم وغيره والتنسيق مع طبيب الاعصاب

السلام عليكم اني ابلغ من العمر 29 سنة متزوجة ولدية طفلة واحدة عمرها سنتان ونصف ليس لدية اي مرض مزمن...

الم الكعبين وخاصة فترة الصباح مع الخطوات الاؤلى يكون غالبا بسبب وجود منقار عظمي في الكعبين , ينصح عمل صورة اشعة للقدمين , في حال وجود هذا المنقار او السن العظمي يمكن استخدام ضبان طبي من السيليكون , احيانا يكون الالم نتيجة التهاب غشائي عضلي , على كل حال يجب مراجعة جراح عظام من اجل الفحص والعلاج

سؤال من أنثى سنة 48

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

صباح الخير،، انا فتاة عمري 41 عاما ، غير متزوجة ، عانيت منذ 10 سنوات من خشونة في ركبتي اليسرى...

من المهم العمل على تقوية عضلات الفخذين لتحسين تغذية الغضاريف وعدم جفافها , ليس هناك ما يمنع من اخذ الهيالورينيك او جلوكازامين كوندرايتين , وتخفيف الوزن ان وجد

السلام عليكم انا رجل متزوج اعاني من مرض الروماطويد ( التهاب المفاصل ) الطبيب نصحني با ستعال دواء مابثيرا هل...

الأبحاث العلمية لم تنفي او ت}كد حتي الأن حدوث تأثر من عقار المابثيرا نظرا لأنه حديث نسبيا ..ولكن بوجه عام ينصح بايقافه عن طريق الطبيب المعالج قبل الرغبة بالانجاب ب 3 اشهر علي الأقل

سؤال من أنثى سنة 27

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

السلام عليكم انا فتاة ابلغ من العمر 23 قبل سنتين ونصف شُخصت روماتويد وتناولت الميثوتركست والكورتيزون فتحسنت حالتي قبل شهر...

اي مرض من امراض الروماتيزم يجب المتابعه من اجله مع طبيب روماتيزم --- وبعد التحسن يشك اي طبيب بمرضك لان الاعراض تختفي كما تفضلتي وبعد وقف العلاج بفتره تعود الاعراض كما كان التحسن بعد فتره لذا انصحك بمراجعة طبيب روماتيزم

السلام عليكم انا عمري خمسين سنة من خمس سنين معي مرض المفاصل وأخذت كورتيزون حب واحيانا وريدي اعاني الان من...

الاستمرار باخذ الكورتيزون بشكل يومي ولمدة تزيد عن ثلاثة اشهر تستدعي عمل فحص لهشاشة العظم , ينصح عمل فحص اشعة للحوض لمعرفة سبب الالم . هل هو من الاوتار او نتيجة لخشونة في المفصل !! ومراجعة جراح عظام

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان