الم كعب القدم في القدمين بعد التمارين

أمراض العضلات والعظام و المفاصل
ذكر، 27 سنة 7 June 2022 تم تعديله في 16 June 2025 7302
اشعر بالم في كعب القدمين بعد التمارين الرياضيه رغم اني لا اشعر به اثنا التمرين بل بعده لايوحد في كعب القدم تورم او احمرار ايضا لم يحدث لي اي التواء في القدم

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
16 June 2025 صيدلاني

سلامتك، تُشير الأعراض التي ذكرتها إلى عدة احتمالات، منها:

  • إجهاد عضلي: ناتج عن زيادة الحمل التدريبي على عضلات وأوتار... اقرأ المزيد

سلامتك، تُشير الأعراض التي ذكرتها إلى عدة احتمالات، منها:

  • إجهاد عضلي: ناتج عن زيادة الحمل التدريبي على عضلات وأوتار القدمين خلال التمارين.
  • التهاب جراب الكعب (Achilles tendinitis): يحدث نتيجة لتهيج الأوتار في القدم.
  • التهاب اللفافة الأخمصية (Plantar Fasciitis): يسبب ألم في الكعب نتيجة للضغط الزائد للقدمين.

وسأقدم لك بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك على تخفيف الألم:

  • احرص على أخذ فترات استراحة بعد التمرين.
  • ضع كمادات باردة على منطقة الألم لمدة ١٥-٢٠ دقيقة.
  • دلك القدمين برفق بعد التمرين.
  • تناول مسكنات الألم عند الحاجة مثل الباراسيتامول (Paracetamol).
  • احرص على مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
ليس كل الم في الصدر هو الم في القلب مقالات طبية
نسيان دواء الضغط وفائدة العلاج أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية