أسئلة واجابات طبية أمراض الدم

 
سؤال من ذكر سنة
أمراض الدم

ما هى مدة بقاء الترامادول فى الدم بعد اخر مرة تم التعاطى فيها (نصف حباية يوميا )لمدة سنة؟

هذا يعتمد على امور كثيرة منها مدة اخذ الدواء وكميته بالاضافة الى سرعة او بطء عملية الايض او metabolism ولكن بشكل عام يستغرق من 7 الى 8 ساعات ويمن ان يستمر الى 3-5 ايام

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الدم

الكولسترول ١٩٠ الدهون الثلاثية ٧٢٣ الدهون النافعة HDL ٢٨ وصف لي الطبيب lipanthyl 200 وأضاف الي طبيب اخر معه ال سيمفاستاتين ٢٠ فهل هناك تأثير بين الدوائين علما ان الدواء...

قد يؤدي استخدام هذين الدوائين معاً إلى زيادة خطر الإصابة بحالة نادرة ولكنها خطيرة تسمى انحلال الربيدات التي تؤدي إلى انهيار أنسجة العضلات الهيكلية، في بعض الحالات يمكن أن يتسبب انحلال الربيدات في تلف الكلى وحتى الموت، ويكون الخطر أكبر إذا كان المريض مسناً أو يعاني من أمراض الكلى الموجودة مسبقًا، قد يكون طبيبك على دراية بالمخاطر بالفعل لكنه قرر أن هذا هو أفضل مسار علاج لك واتخذ الاحتياطات المناسبة ويراقبك عن كثب لأي مضاعفات محتملة، يجب إخبار الطبيب على الفور إذا كان لديك ألم عضلي غير مبرر أو ضعف أثناء العلاج باستخدام سيمفاستاتين أو أدوية مماثلة خاصة إذا كانت هذه الأعراض مصحوبة بالحمى أو بول داكن اللون. من المهم أن تخبر طبيبك عن جميع الأدوية الأخرى التي تستخدمها ، بما في ذلك الفيتامينات والأعشاب. لا تتوقف عن استخدام أي أدوية دون التحدث مع طبيبك.

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الدم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماهو داء الرءرءة (اهتزاز العين ) وما هو سبب هذا الداء وكيف يتم علاجه وما هي تاثيراته المستقبليه وهل يعتبر من الامراض الخطيره . شكرا...

تصنف رأرأة العين إلى أنواع فرعية مختلفة، تصنف بشكل رئيسي إلى الرأرأة الخلقية والرأرأة المكتسبة. والسبب الرئيسي للرأرأة المكتسبة هو الاضطرابات العصبية التي قد تتطور في وقت لاحق في الحياة، في حين أن أعراض الرأرأة الخلقية قد تكون موجودة عند الولادة، أو تظهر بعد وقت قصير من الولادة. ويمكن أن تكون الظروف المرتبطة بالوظيفة الحركية هي المسؤولة عن التسبب في رأرأة العين لدى الأطفال الرضع، ومنها: - المهق/ البهق. - انعدام القزحية - عمى الألوان الخلقي: - الساد الخلقي: ولهذا يجب الاستعانة مباشرة بطبيب عيون للفحص المباشر

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 35 سنة
أمراض الدم

والدتي تعاني من نقص في الدم مع الالم في المعده

الم المعدجة يجب معرفة سببه وذل بعمل دراسة للمعدة ولنبدأ بفحص الجرثومة الحلزونية ، وربما سنحتاج لاحقا لمنظار للمعدة اما نقص الدم فهذ يجب توضيحة بشكل جيد ودراسته لمعرفة السبب وعلاجه

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 36 سنة
أمراض الدم

اعاني من دوخه وغثيان وصداع عند ركوب السياره مع العلم اني متزوجه منذ3سنين ولدي طفلان وكنت اعاني من ذلك قبل الزواج ماهو السبب؟ وكيفية علاجه؟ مع العلم اني لا اعاني...

لدوخة والغثيان قد يعتريان بعض الأشخاص، عند ركوب السيارات، أو القطارات، أو الطائرات، أو البواخر، أو أي شيء متحرك، والذي يطلق عليه بالمصطلح الطبي: (Motion sickness) وسبب ذلك أن الأذن الداخلية تعطي إشارات للمخ بأن الجسم يتحرك، ولكن العين تعطي إشارات بأن الأمور ساكنة، وخاصة إذا كان النظر مركزاً على ما بداخل السيارة أو القطار، فيعزي المخ هذا التناقض لوجود هلوسة حسية لدى أي العضوين، سواءً الأذن أو العين، ويعزي هذه الهلوسة لوجود سموم في الجسم؛ ولذا يحث الجسم على القيء للتخلص من هذه السموم الافتراضية.

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الدم

طبيبي هل تحليل HIVكافي للكشف عن داء الايدز وهل النتيجة عندما تكون سليم تكون ايجابية ام سلبية وشكرا

نعم هو للكشف عن مرض الايدز وعندما تكون النتيجة سلبية يعني انه لا يوجد هذا المرض

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
أدوية التخسيس قد تقلل السلوكيات العدوانية أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 36 سنة
أمراض الدم

متزوجه منذ ثلاث سنين ولدي طفلان اعاني من دوخه وغثيان من ركوب السياره وذلك منذ كنت غير متزوجه و ماهو السبب ذلك؟ وماهو علاجه؟ مع العلم ان ليس لدي فقر...

وسبب ذلك أن الأذن الداخلية تعطي إشارات للمخ بأن الجسم يتحرك، ولكن العين تعطي إشارات بأن الأمور ساكنة، وخاصة إذا كان النظر مركزاً على ما بداخل السيارة أو القطار، فيعزي المخ هذا التناقض لوجود هلوسة حسية لدى أي العضوين، سواءً الأذن أو العين، ويعزي هذه الهلوسة لوجود سموم في الجسم؛ ولذا يحث الجسم على القيء للتخلص من هذه السموم الافتراضية. وللتغلب على هذا الأمر يجب تركيز النظر على أي شيء ثابت خارج المركبة

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 21 سنة

انا بالصيف حللت تحليل دم وكان عندي نقص بمخزون الحديد كان ٢١ والخضاب ١٢ عطاني ال دوا غلوكوفير اخدتو لمدة ٣ شهور ووقفتو كان عندي اعرض دوخة وخمول وضيق تنفس راحت هي الاعراض من جديد عم ترجع عم حس بدوخة خفيفة وع طول كسل وخمول بشكل ما بدي اعمل شي ف شو السبب وشو الحل

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم