ماسبب ارتفاع الهيموغليبين في الدم مع انني لا ادخن وكل 3 اشهر اتبرع بالدم حيث اعمل تحليل قبل التبرع اجد الرقم 17.5 وبعد التبرع بشهر تقريبا ينخفض الى 15 ثم يعود من جديد مع ألم
اجابات الاطباء
ارتفاع هيموجلوبين الدم اما أن يكون ثانويا (نتيجة سبب بالصدر مثل التدخين أو بالكلى مثل التكيسات) والعلاج هو علاج السبب... اقرأ المزيد
ارتفاع هيموجلوبين الدم اما أن يكون ثانويا (نتيجة سبب بالصدر مثل التدخين أو بالكلى مثل التكيسات) والعلاج هو علاج السبب الأصلي واما أن يكون أوليا (نتيجة ورم بالنخاع يسمى (Polycythemia vera)) والعلاج الأساسي له هو التخلص من الدم الزائد بالتبرع به وتحدد مرات التبرع وتتابعها طبقا لتحليل الهيماتوكريت (hematocrit) بحيث يصل الى نسبة من 40% - 54% وهناك أدوية تؤخذ فقط اذا لم يمكن السيطرة على المرض بالتبرع بالدم وحده
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.