سؤال من ذكر سنة

أمراض الدم

ماسبب ارتفاع الهيموغليبين في الدم مع انني لا ادخن وكل اشهر اتبرع بالدم

icon تم إنشاؤها في 17 نوفمبر 2015
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 2413
ماسبب ارتفاع الهيموغليبين في الدم مع انني لا ادخن وكل 3 اشهر اتبرع بالدم حيث اعمل تحليل قبل التبرع اجد الرقم 17.5 وبعد التبرع بشهر تقريبا ينخفض الى 15 ثم يعود من جديد مع ألم

إجابات الأطباء على السؤال

ارتفاع هيموجلوبين الدم اما أن يكون ثانويا (نتيجة سبب بالصدر مثل التدخين أو بالكلى مثل التكيسات) والعلاج هو علاج السبب الأصلي واما أن يكون أوليا (نتيجة ورم بالنخاع يسمى (Polycythemia vera)) والعلاج الأساسي له هو التخلص من الدم الزائد بالتبرع به وتحدد مرات التبرع وتتابعها طبقا لتحليل الهيماتوكريت (hematocrit) بحيث يصل الى نسبة من 40% - 54% وهناك أدوية تؤخذ فقط اذا لم يمكن السيطرة على المرض بالتبرع بالدم وحده 0 2015-11-17T22:24:02+00:00 2015-11-17T22:24:02+00:00
ارتفاع هيموجلوبين الدم اما أن يكون ثانويا (نتيجة سبب بالصدر مثل التدخين أو بالكلى مثل التكيسات) والعلاج هو علاج السبب... اقرأ المزيد
ارتفاع هيموجلوبين الدم اما أن يكون ثانويا (نتيجة سبب بالصدر مثل التدخين أو بالكلى مثل التكيسات) والعلاج هو علاج السبب الأصلي واما أن يكون أوليا (نتيجة ورم بالنخاع يسمى (Polycythemia vera)) والعلاج الأساسي له هو التخلص من الدم الزائد بالتبرع به وتحدد مرات التبرع وتتابعها طبقا لتحليل الهيماتوكريت (hematocrit) بحيث يصل الى نسبة من 40% - 54% وهناك أدوية تؤخذ فقط اذا لم يمكن السيطرة على المرض بالتبرع بالدم وحده

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
هل ارتفاع الضغط يسبب الارق وقلة النوم مقالات طبية
دراسة تشكك في فوائد أوميغا 3 للدماغ أخبار طبية
اسباب ارتفاع وانخفاض السكر مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص