أسئلة واجابات طبية أمراض الجهاز الهضمي

 
سؤال من أنثى 31 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

لو سمحت انا عندى وجع باستمرار بدايمه المعدة عند الاكل او الشراب ودة بقاله سنتين معايا بس الفترة دى بقا شديد اوووى لدرجه انا بطلت اكل علشان ما اتعبش ممكن...

قد يكون لديكي قرحة في المعدة لأنها تسبب الم خاصة بعد الأكل.... من أسبابها أدوية NSAID مثل البروفين والفولترين فإذا كنت تاخدي هاي الأدوية يجب ايقافها واخد علاج omoprazol 20mg حبة يوميا لمدة شهر .... واذا كنتي لا تاخدي هاي الأدوية يجب عمل فحص جرثومة المعدة عن طريق البراز stool analysis for H.pylori ولذا كان الفحص ايجابي يجب اخد علاج ثلاثي omoprazol لمدة شهر و مضادين حيويين وهم klaccid 250 mg حبة صباح وحبة مساء لمدة اسبوعين و amoclan 625 mg ٣ حبات يوميا لمدة اسبوعين ايضا

أجاب عن السؤال

د. محمد الشناق
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 34 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم لدي وجع في القولون اسفل الجهة اليسرى وفوق المثانة وجع قوي وقبلها بساعات خرج البراز لدي قوي جدا هل يوجد التهاب بالقولون

لا .... هذه من اعراض القولون العصبي يرجى اتباع حمية بتجنب البقوليات والمشروبات الغازية والمنبهات والاكثار من تناول الماء والخضار ..... كما ينصح باخد علاج ل الام البطن مثل riabal حبة عند اللزوم...... ويرجى عمل فحوصات دم cbc و ESR وصورة ultrasound للبطن للاطمئنان. وفي حالة كانت الفحوصات طبيعية يرجى فقط باتباع الحمية و اخد علاج مسكن فقط ل الام البطن واذا كان هناك امساك لا مانع من اخد تحاميل للامساك مثل glycerin .

أجاب عن السؤال

د. محمد الشناق
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فوائد قياس ضغط الدم في المنزل أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم