أسئلة واجابات طبية أمراض الجهاز الهضمي

 
سؤال من ذكر 34 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من ظهور التهابات "بقعة صغيرة بيضاء" في طرف لساني مشابهة لالتهابات الفم ولكن اشعر انها تزداد حجما، فما هو علاج فطريات او التهابات في الفم؟ وهل هي خطيرة؟

يدل ظهور بقع بيضاء على اللسان في الغالب على عدوى فطرية ولكن لا يمكن تأكيد ذلك دون إجراء فحص سريري من قبل الطبيب للتأكد من طبيعة البقعة البيضاء على اللسان لديك، وفي جميع الأحوال في حال ملاحظة زيادة حجمها أو تسببها بالألم فيجب عدم التأخر في مراجعة الطبيب.

 

إليك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لعلاج العدوى الفطرية في الفم حتى يحين موعد مراجعة الطبيب:

  • الحفاظ على نظافة الفم: اغسل فمك بانتظام باستخدام محلول ملحي أو مضمضة فموية للمساعدة في قتل البكتيريا والفطريات.
  • استخدام مضادات الفطريات: يمكنك استخدام مرهم مضاد للفطريات أو مضمضة تحتوي على مبيدات الفطريات للتخلص من العدوى، ويفضل استشارة الطبيب لاختيار العلاج المناسب.
  • تجنب العوامل المسببة: حاول تجنب العوامل التي قد تزيد من احتمالية الإصابة بالتهابات فموية مثل التدخين والتوتر وتناول الأطعمة الغنية بالسكريات.

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 6 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

مرحبا اعاني دائما من الم راس المعدة بعد الاكل واحيانا عند عدم الاكل تسبب لي غثيان وخفقان وضغط في الصدر واليوم عند الاستيقاظ عانيت من غثيان وخمول كامل في الجسم...

كل هذه الأعراض تشير الى احتمالية وجود التهاب شديدقد يصل الى قرحة بالمعدة لذايجب عمل منظار للمعدة والاثنى عشر للتشخيص وتلقى العلاج المناسب

أجاب عن السؤال

الدكتور مدحت النياد
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 32 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم، ما سبب أن لون البراز مخلوط بين اللون البني الغامق مع الاسود؟؟ هل هذا خطير؟ علما أنني فتاة؟؟ أفيدوني

لون البراز الذى يعد علامة تحذيرية تستدعى استشارة الطبيب فورا  هو اللون الأسود وهو ما يعنى وجود نزيف من الجزء العلوى من الجهاز الهضمى يتبعه اختلاط الدم بحامض وانزيمات المعدة فيتحول الى اللون الأسود وباختلاطه بالفضلات يكسبها اللون الأسود الداكن ممايستدعى عمل منظار للمعدة لتحديد مصدر النزيف. أما اللون البنى الا بعد علامة مرضية

أجاب عن السؤال

الدكتور مدحت النياد
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم