أسئلة واجابات طبية أمراض الجهاز الهضمي
السلام عليكم دكتور أعاني من آلام في الجانب الايسر من تحت البطن حتى الصدر بعض النغزات في الثدي مع بعض النغزات في الكتف و اليد اليسرى مع العلم تم تشخيص...
أجاب عن السؤال
د. عامر الزعبيوجع متكرر في المعدة أشعر وكأنني ابتلعت سكاكين ويترافق الوجع مع تعرّق كامل جسمي ملاحظة هذه الحالة أصابتني بعد قيامي بعملية قص معدة
أجاب عن السؤال
د. طارق عصامعزباءالعمر 35الوزن52يوجدتكيس في المبايض واورام الغدةالليفيةفي الثدي،الهرمونات منضبطةبالعلاجات،يوجد غازات دائمةمنذالصغروملتزمةبالطعام المناسب تماما،منذفترةزادت الغازات جداوظهرت حبوب هائلةفي الوجه لاتذهب بدون تناول يونيدوكس او دوكسيسيلين فترة كافيةطبيا لكن تعود الحبوب فور توقف...
أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن غازات البطن المفرطة وحبوب الشباب تعد من الآثار الجانبية الشائعة للعلاج الهرموني، ولكن ظهور هذه الآثار الجانبية بشكل مزعج وبما يفوق المعدل الطبيعي يستدعي مراجعة الطبيب دون تأخير.
قد تحتاج حالتك تغيير الطبيب للجرعة الموصوفة من الأدوية أو تغير نوع العلاج في حال ارتباط فرط الغازات والحبوب بالعلاج، أو قد يكون هناك أسباب أخرى لهذه الأعراض، وبدوره سوف يقوم الطبيب بطلب إجراء التحاليل الطبية المناسبة والكشف عن مسبب الغازات والحبوب، ثم وصف العلاج المناسب.
أود لفت انتباهك إلى ضرورة عدم تكرار العلاج بدواء يونيدوكس أو أي من الأدوية الأخرى التي تحتوي على المضاد الحيوي دوكسيسايكلين (بالإنجليزية: Doxycycline) دون استشارة الطبيب، لأن تكرار العلاج بالمضاد الحيوي أو الإفراط في استخدام أي من أنواع المضادات الحيوية يرفع من خطر تطور مقاومة للبكتيريا مما سوف يؤدي إلى صعوبة علاجها في المستقبل.
كما قد يؤدي فرط استخدام المضادات الحيوية إلى التأثير في البكتيريا النافعة في الأمعاء وهو ما قد يؤدي إلى ظهور أعراض هضمية مثل فرط الغازات أو الإسهال.
أنصحك بعدم التأخر في مراجعة الطبيب لمنع تطور المضاعفات الصحية، والذي بدوره سوف يقوم بتقديم العلاجات المناسبة لحالتك الصحية.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاتحليل stool examination ظهر انه يوجد E.coli cyst(+) هل هو طبيعي
أجاب عن السؤال
د. عبدالرحمن عبدالله عبدالحميداهلا دكتور(ة) هل فيروس c في الكبد يقتل و هل لديه علاج ماهوا العلاج وكم من وقت يستغرق العلاج ام يعالج بنفسه بعد تجديد الكبد شكرا
أجاب عن السؤال
د. طارق عصامآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أحدث الفيديوهات الطبية
أجريت تحليل Sgpt alt وكانت النتيجة 52 علما أنني لدي دهون في الكبد، هل هذا بسبب الدهون، وهل ارتفاعه خطير؟ وماذا أفعل لأتخلص من دهون الكبد؟
أجاب عن السؤال
د. طارق عصاملديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكابي حاجة تفيدني مع الامساك لان يتعبني مرة مع المونجارو دواء او مكمل او اكل غير الاشياء المعروفة مثل الموز العنب الكيوي البرتقال الزبادي كلها مانفعت معي وخذيت علاج بس يجيني الم قوي مرة مرة بالبطن لما استعمله مثل المغص الي يقطع شئ ببطني وادخل يومها بس وارجع ثاني امساك
أجاب عن السؤال
د. محمود الكرينانا اعاني من كثرة خروج الريح خاصة بعد الاكل اريد حل للغازات علما باني ح ت الابتعاد عن الاكلات التي تسبب لي انتفاخ مثل الطعمية والحمص والفول و منتجات الالبان
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانياعانى من براز رخو مرة واحدة فى اليوم من فما الخطر فى ذلك و لكن ليس اى الم فى بطنى او اعراض اخرى
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيبطني يطلع اصوات محرجة م وش سببها هل قهوة الصباح على معدة فاضية تسبب كذا وكيف اذا قولون عصبي او غيره اصوات وغازات واتتفاخ
أجاب عن السؤال
أخصائية تغذية سيرين البحيرياعاني من رائحة في الفم والم في المعدة وبياض على اللسان بالاضافة الى حموضة ولزوجة في الفم فما سبب هذه الاعراض مجتمعة
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلماني
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية