ماهي البكتيريا البوابية؟ وما السبب مجيئها؟ وما أضرارها؟ وماهو العلاج؟ ومدة العلاج؟

icon 13 مارس 2011
icon 671
ماهي البكتيريا البوابية؟ وما السبب مجيئها؟ وما أضرارها؟ وماهو العلاج؟ ومدة العلاج؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

جرثومة تعيش في المعدة لسنوات طويلة في الغشاء المبطن للمعدة وتتسبب في حدوث التهاب المعدة ، وظهر قرحة المعدة والإثناعشر، بالإضافة إلى سرطان المعدة على المدى البعيد. ويعتبر الإنسان هو المستودع الوحيد للجرثومة . وتبدأ الجرثومة بالاستيطان في مرحلة الطفولة ويزداد انتشارها مع التقدم في السن، ويصل معدل انتشارها إلى ٤٠٪ بين البالغين في الدول المتطورة و٨٠٪ في الدول النامية. وتنتقل عن طريق الفم ،حيث لوحظ انتشار العدوى بين أفراد الأسرة الواحدة. وهي عصيات حلزونية الشكل سلبية الغرام وتمتلك عددة من السياط القطبية ، وتنمو في جو لاهوائي.راجع ملوية بوابية في القاموس. 0 2011-03-14 10:18:25
طاقم الطبي
طاقم الطبي
جرثومة تعيش في المعدة لسنوات طويلة في الغشاء المبطن للمعدة وتتسبب في حدوث التهاب المعدة ، وظهر قرحة المعدة والإثناعشر، بالإضافة إلى سرطان المعدة على المدى البعيد. ويعتبر الإنسان هو المستودع الوحيد للجرثومة . وتبدأ الجرثومة بالاستيطان في مرحلة الطفولة ويزداد انتشارها مع التقدم في السن، ويصل معدل انتشارها إلى ٤٠٪ بين البالغين في الدول المتطورة و٨٠٪ في الدول النامية. وتنتقل عن طريق الفم ،حيث لوحظ انتشار العدوى بين أفراد الأسرة الواحدة. وهي عصيات حلزونية الشكل سلبية الغرام وتمتلك عددة من السياط القطبية ، وتنمو في جو لاهوائي.راجع ملوية بوابية في القاموس.
24/7 اطباء متوفرون لمساعدتك
تحدث مع الطبيب بخصوصية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهي انواع البكتيريا النافعة

من هذه البكتيريا النافعه للجسم: لاكتوباسيلاس اسيدوفيلاس يسكن في الامعاء والرحم والفم ويقوم بمنع الفطريات من تكوين مستعمرات وذلك بالتنافس معها من اجل مواقع الالتصاق والمواد المغذيه. ومن المعروف أن البكتيريا الطبيعية التي تعيش بصفة مستمرة في القولون السليم تتكون عادة من حوالي 85٪ من بكتيريا اللاكتوباسيلس (اسيدوفيلس)، 15٪ من بكتيريا القولون.

سؤال من أنثى

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هى البكتيريا الحلزونية وماهو علاجها

Levofloxacin 750 mg حبة يوميا لمدة اسبوع فلاجيل 500 ملغ صباحا ومساء لمدة اسبوع Omeprazol 20 mg حبة صباحا ومساء لمدة اسبوع ومن ثم حبة يوميا لمدة شهرين الذي ذكرته هو العلاج اما عن البكتيريا الحلزونية فهي عبارة عن بكتيريا تصيب الجهاز الهضمي، و تحديداً المعدة و الإثنا عشر (الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة). لا يوجد مصدر محدّد لها، إنّما هي موجودة في البيئة المحيطة حيث تنتقل عن طريق تناول الماء أو الطعام الملوّث، أو من شخص مصاب لآخر سليم إذا لم يتم إتّباع معايير النّظافة العامّة عند تحضير الطعام.

سؤال من ذكر

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهو العلاج المناسب لاالتهاب المعدة المزمن و حدث بسبب تناول الاسبرين وماهي مدة علاجه

ارجو منك اولا اجراء فحص الجرثومة الحلزونية واعلمنا بالنتيجة حيث انها احد اهم الاسباب لالتهاب المعدة تناول حبة اوميبرازول صباحا يوميا الى ان ترسل لنا نتيجة الفحص لشرح العلاج المناسب المسموح بها : اللبن الاسماك الخضار المسلوقة اللحم الفاكهة الطازجة الغير حمضية السلطة الخضراء بدون حامض العسل البيض نصف مسلوق الرز المعكرونة الطعام الممنوع : المخللات التوابل الفواكه الحمضية التدخين الكحول المكسرات الجبن الرومي اللفت السبانخ الملوخية الفلافل البسترما الباذنجان والملح

سؤال من أنثى

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهو علاج بكتيريا المعده

علاج بكتيريا المعدة يكون بما نسميه العلاج الثلاثي , أي تعطى ثلاثة ادوية عن طريق الطبيب المعالج و هذا العلاج متعارف عليه اين ما كان . و لكن قبل ذلك يجب زيارة الطبيب , فأحيانا يعاني المريض من عوارض إضافية غير عوارض جرثومة المعدة و يجب التعامل معها , فالطبيب لا يعالج الجرثومة بل يعالج المريض . أتمنى لك الشفاء .

سؤال من أنثى

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهو العلاج يقضي على جميع انواع الديدان وماهي مده اخذ العلاج

هناك ادوية مخصصة لكل مجموعة من الديدان , و ادوية أخرى تغطي معظم أنواع الديدان , و بشكل عام متوفرة أينما كان , و لكن الأهم ان معظم هذه الأدوية يعاد استعمالها بعد 15 يوما لكي تقضي نهائيا على الديدان .

سؤال من ذكر

في أمراض الجهاز الهضمي

ما علاج الجرثومة البوابية

هناك دواء ثلاثي يوصف بشكل روتيني لعلاج الملوية ويتكون من نوعين من المضادات الحيوية هما الأمبيسيلين إو التتراسيكلين أو الأموكسيسيلين أو الكلاريثرومايسين مضادحيوي لا هوائي مثل المترونيدازول دواء مضاد للإفراز المعدي من مضادات مستقبلات الهيدروجينH2 receptor blocker راجع ملوية بوابية في القاوس.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان