icon 1 إجابة

لماذا لساني يبدو علية طبقة بيضاء

2011-04-02

إجابات الأطباء على السؤال

ان وجود طبقه بيضاء على اللسان يعنى غالبا وجود فطريات وتحديدا كاندبدا البيكنز ومن الممكن تكون انعكاس لمرض فى الجسم ومن الممكن من استخدام بعض من المضادات الحيويه او المضمضات الطبيه احيانا لا تناسب لذا ننصح بالبحث عن التشخيص السيليم من اجل علاج مضمون والف سلامه 1 2011-04-06 15:44:54
د. احمد ابو رضوان
د. احمد ابو رضوان
طب اسنان
تاريخ الإجابة: 6 أبريل 2011
ان وجود طبقه بيضاء على اللسان يعنى غالبا وجود فطريات وتحديدا كاندبدا البيكنز ومن الممكن تكون انعكاس لمرض فى الجسم ومن الممكن من استخدام بعض من المضادات الحيويه او المضمضات الطبيه احيانا لا تناسب لذا ننصح بالبحث عن التشخيص السيليم من اجل علاج مضمون والف سلامه
تاريخ الإجابة: 6 أبريل 2011

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

شربت مضاد حيوي لمدة يوما وبعد شهر بدات تظهر علي اعراض تتمثل في الرغبة بالتقيؤ مع دوخة وفقدان الشهية اضافة الى ظهور طبقة بيضاء على

تشرح لنا لماذا تناول حبوب مضاد حيوي لمده 76 يوما وما هو هذا المضاد الحيوي على كل الاحوال ان الاكثار من تناول المضادات الحيويه يقضي على البكتيريا الجيده في الجهاز الهضمي وهذا يساعد على تكاثر الفطريات لدى من الضروري ان تذهب الى طبيب جهاز هضمي لكي يتم فحصها بعد الفحوصات الممكن اعطاء العلاج المناسب مثل البروبيوتيك لانعاش البكتيريا الجيده التي تعيش في الامعاء
see-answer-arrow

لدي حبه بيضاء صغيره علي راس لساني تظهر كانها بها ماء وهي مزهجه مع العلم لدي جرثومة معدة واتناول لها الادويه فهل هي السبب ام

قبل كل شيء يجب زيارة طبيب الأسنان ، لأنه احيانا يكون السبب عدم انتظام شكل الأسنان ، فوجود ثغرة بين الأسنان يمكن ان يسبب ذلك أو وجود نتوء في احد الأسنان يقوم بجرح اللسان بشكل متكرر .
see-answer-arrow

ماهو علاج بكتيريا الكنديدا على اللسان والجهاز الهضمي فالطبقه البيضاء على لساني تزداد تعبت من المضادات الحيويه فهي تزيد الحاله سؤآ وانا مقبله على الزواج

هل أخذت عينة وفحصت وتأكد أنها إصابة بالفطريات(الكانديدا)؟ وهل تدخنين؟ الأسباب عديدة فعليك مراجعة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتك وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وثم العلاج الناجع.
see-answer-arrow

لماذا دائما لساني لونه ابيض وغير ناعم وعند شرب الشاي تتكون طبقة صفراء علية هذه الحالة سنوات عملت تحاليل عامة والنتائج طيبه ولله الحمد هل

قد يكون اللون الأبيض للسان ناتجاً عن التهاب فطري ، وهذا يحدث عند الأطفال، أما في مثل سنك، فإن وجود التهاب فطري يستدعي نقييماً عاماً لحالتك هل تعاني من أمراض تضطرك لاستخدام أدوية مثبطة للمناعة مثل الكورتيزونات؟ أنصحك بمراجعة أخصائي أمراض داخلية تحياتي
see-answer-arrow

لساني به مرارة ديما وطبقة بيضه عليه مع العلم ان اعاني من التهاب بالمعدة ونحافة بجسمي طولي ١٫٥٩ وزني ٤٧ احب من شو اعاني وهل

على الأرجح أنك تعاني من فطريات الفم ولذلك أنت بحاجة الى فيتامينات وأملاح مثل دواء سنتروم بمعدل كبسولة صباحا وكبسولة مساء واستخدمي مايكوهيل أورال جل ، ودواء نيستاتين حبوب عن طريق الفم
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,332خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

تغذية
الفاصوليا البيضاء
تغذية الفاصوليا البيضاء 9 أبريل 2019
الأمراض الجلدية
البقع البيضاء في الوجه والجسم وعلاجها بالاعشاب والفيتامينات
الأمراض الجلدية البقع البيضاء في الوجه والجسم وعلاجها بالاعشاب والفيتامينات 15 أكتوبر 2017
تغذية
الطبق الصحي الغذائي
تغذية الطبق الصحي الغذائي 8 مارس 2016
صحة الطفل
عادة الدفع اللساني عند الأطفال Tongue Thrust Habit
صحة الطفل عادة الدفع اللساني عند الأطفال Tongue Thrust Habit 20 سبتمبر 2015
رمضان
ما هو طبق السحور المثالي؟
رمضان ما هو طبق السحور المثالي؟ 28 يونيو 2015

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال دقائق

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.