icon 1 إجابة

ثلاث اشهر اشعر بالغثيان وتغير في طعم الريق بعد استخدام علاجات مختلفة ذ

منذ ثلاث أشهر أشعر بالغثيان وتغير في طعم الريق بعد استخدام علاجات مختلفة ذهبت لطبيب آخر وأعطاني أوميبرازول قبل الأكل وعلاج آخر نسيت اسمه ومالوكس شراب بعد الأكل هل الغثيان طبيعي في مثل حالتي هل أفحص بالمنظار فلقد طلبته من الطبيب وقال أن الحالة لا تستدعي المنظار هل أجري عملية جراحية هل هذه الأدوية فعالة لعلاج ارتجاع المريء وهل هذا المرض يؤثر علي لأني أعمل كمعلم وهل أتجاهل الغثيان وأعيش حياة طبيعية وهل هناك تمارين رياضية تحسن من الأمر أو تسوء الحالة لما أفعلها

2010-09-02

إجابات الأطباء على السؤال

بارك الله فيك يعني أنت أعطيت ثلثين العلاج وهو أن تعيش حياتك يشكل طبيعي ولا تفكر في هذا الغثيان وهو لا يؤثر عليك ن ولكن اذا هو بسبب تناول علاج معين اطلب من طبيبك يغيره لك . دواء أوميبرازول يؤخذ عند النوم ، وأفضل أن تأخذ مع هذه الأدوية دواء ليبراكس أو بوكسيديوم حبة 3مرات يوميا ، وخلال شهر اذا لم تشعر بالتحسن فضروري تعمل تنظير علوي فقد يكون ارتجاع مريئي أو التهاب المعدة أو فتق حجاب الحاجز . 0 2010-09-02 08:32:17
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 2 سبتمبر 2010
بارك الله فيك يعني أنت أعطيت ثلثين العلاج وهو أن تعيش حياتك يشكل طبيعي ولا تفكر في هذا الغثيان وهو لا يؤثر عليك ن ولكن اذا هو بسبب تناول علاج معين اطلب من طبيبك يغيره لك . دواء أوميبرازول يؤخذ عند النوم ، وأفضل أن تأخذ مع هذه الأدوية دواء ليبراكس أو بوكسيديوم حبة 3مرات يوميا ، وخلال شهر اذا لم تشعر بالتحسن فضروري تعمل تنظير علوي فقد يكون ارتجاع مريئي أو التهاب المعدة أو فتق حجاب الحاجز .
تاريخ الإجابة: 2 سبتمبر 2010

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

الم فى المعدة اضطربات شديدة من اكل خارج المنزل ذهبت لطبيب اعطاني علاج مكون من سبترين مضاعف القوة ابيمول ex امريزول اميتركسوالوجع يحصل الي الان

تهيج المعدة شائع بين الناس من رد فعل بوجبة ثقيلة او بهارات كثيرة او غير نظيفة او ملوثة. لكن المعدة تستطيع التخلص منها تلقاءيا مع بعض الادوية ليس منها ما وصف لك فجرب شراب مثل جوفسكون مع زانتاك وبسكوبان للمغص (المضاد الحيوية قد يزيد تهيجها يوم او يومين).
see-answer-arrow

انا مش عارف ابلع ريقي ولا عارف اكل

السلام عليكم اذا كانت هذه الاعراض حادة ومنذ فترة قصيرة مع حمى فانها على الاغلب التهاب في البلعوم او الحنجرة او اللوزتين اما اذا كانت مزمنة ومنذ فترة ليست بالقصيرة وتزداد تدريجيا فان هنالك اسباب عديدة لذلك منها اورام البلعوم والحنجرة , وامراض العضلات مثل وهن العضلات , او تصلب الاعصاب المنتشر او غير ذلك يفضل مراجعة الطبيب لاجراء الفحوصات المناسبة وتحديد العلاج
see-answer-arrow

انا مصاب بمكروب Giardia lamblia واشعر بالغثيان قبل شهرين ذهبت للطبيب ووجد معي من خلال فحص البراز Giardia lamblia في الامعاء واعطاني الادوية التالية flazol

هذا الطفيلي تكثر الاصابة به بين الناس وذلك عن طريق أكل الحضروات التيئة بدون غسيل جيد وخاصة الخس والبقدونس والكزبرة والبصل الأخضر والفجل ، ولهذا يجب غسلها جيدا قبل الأكل . وهو غير خطير ، وعادة يستجيب لعلاج ميترونيدازول الذي منه دواء فلازول الذي وصفه لكي الطبيب وهو عيار 500مغم 3مرات يوميا لمدة اسبوعين ، وبعدها يعاد فحص البراز فعادة لا يظهر الطفيلي في البراز ، واذا ظهر فيعاد الكورس مرة ثانية بعد اسبوعين ، وأما دواء دوسباتالين فهو لآلام البطن ، واما دواء دوغماتيل فهو مهدئ نفسي ، وعادة التهابات المعدة والأمعاء تسبب اللوعان وتغيير طعم الريق ،وهناك أسباب أخرى لهما ،فلا داعي للقلق
see-answer-arrow

هل كلام الطبيب صحيحا حيث عمل لي فحص ووجد مكروب بالامعاء ولم يحدد لي اسمه وقال انه هو سبب الغثيان وتغير طعم الريق معي وان

الهيليكوبكتر بيلوري عبارة عن بكتيريا عصوية، تصيب جدار المعدة، وتسبب أكثر من 80% من قرح المعدة، و90%من قرح الاثنى عشر، ولكن أغلب من يحملون الجرثومة لا يعانون من أي أعراض، أي أنها ليست مخيفة كما تتوقع، ولكن علاجها ضروري إذا سببت التهابات أو قرح، وفي دراسات تقول أن ثلثي العالم مُصابٌ بها، وفعلاً قد تسبب تشقيق جدار المعدة، ويعتقد أن لها علاقة بأورام المعدة، وحتى الآن سبب المرض ليس معروفاً بالضبط تشخيصها يتم بواسطة تحليل الدم، لمعرفة وجود مضادات لها في الدم، أو اختبار أو بواسطة أخذ عينة بالمنظار المعوي، وفحصه مجهرياً وزرعه هناك ألية لحماية جدار المعدة والأمعاء من الأحماض المفرزة ولخلل ما في هذه الآلية يحدث إلتهاب المعدة أو التقرح وأشهر مسببات هذا الخلل هو وجود بكتيريا الهيليكوباكتربايلوراي ومن الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى القرحة الاستخدام المستمر والمطول لأدوية مضادات الالتهاب الغير استرودية مثل الأسبرين ، البروفين وغيرها . مثل شرب الكحوليات التدخين بالإضافة إلى ذلك هناك أشخاص معرضين أكثر من غيرهم للإصابة بالقرحة وهم حاملي فصيلة الدم +O أو المصابين بمرض نادر يسمى متلازمة زولنجر إلسون . علاجها يتم بواسطة مضادات حيوية لمدة 10-14 يوماً مثل: Amoxicillin, Tetracycline, Metronidazole, Clarithromycin النظام الغذائي او بالاحرى تنظيم الغذاء هو حمية مهمة جداً مثلا بالابتعاد عن الاكل الدسم والوجبات السريعة و اللجوء الى الخضار والفاكهة وبكمية متواضعة وعدم الاسراف في الطعام وخاصة عند العشاء ومتل ما قال المثل خلي فطورك متل الامير والغدا متل الوزير والعشاء متل الفقير
see-answer-arrow

انا في حيرة من امري فانا اشعر بالغثيان وتغير في طعم الريق وذهبت لطبيب واعطاني دومبي وبنتازول ولكن الغثيان استمر مع ذهبت لطبيب آخر واعطاني

الطعم المر اسبابه عديدة منها امراض الفم واللثة ، التهاب المعدة ، وارتجاع حامض المعدة ، تناول بعض الادوية ، التهاب الجيوب الانفية واليرقان بسبب التهاب الكبد الفيروسي او تكسر الدم ، فالعلاج يكون بعلاج السبب ، ونظرا لوجود الغثيان فالأرجح أن السبب التهاب المعدة أو التهاب الكبد ،لذا ننصحك بعمل تحليل لأنزيمات الكبد ، وتناول دواء برامبيران أو موتيليوم حبة قبل كل وجبة بنصف ساعة وتناول أطعمة خفيفة وقليلة مثل بطاطا مسلوقة أو مطبوخة بدون ايدام(دهون أو زيوت) ورز وشوربة بدون ماجي وخضار طازجة مهروسة مثل الحريرة المغربية بدون بهارات ولا بأس من تناول حبة مالوكس مص أو مضغ وسلامتك
see-answer-arrow

اشعر بالغثيان وذهبت لطبيب واعطاني دومبي وبنتازول ولكن الغثيان استمر فذهبت لطبيب آخر واعطاني اوميبرازول ومالوكس شراب وpremosan ثم احسست ان الغثيان زاد فهل اعاني

لطعم المر اسبابه عديدة منها امراض الفم واللثة ، التهاب المعدة ، وارتجاع حامض المعدة ، تناول بعض الادوية ، التهاب الجيوب الانفية واليرقان بسبب التهاب الكبد الفيروسي او تكسر الدم ، فالعلاج يكون بعلاج السبب ، ونظرا لوجود الغثيان فالأرجح أن السبب التهاب المعدة أو التهاب الكبد ،لذا ننصحك بعمل تحليل لأنزيمات الكبد ، وتناول أطعمة خفيفة وقليلة مثل بطاطا مسلوقة أو مطبوخة بدون ايدام(دهون أو زيوت) ورز وشوربة بدون ماجي وخضار طازجة مهروسة مثل الحريرة المغربية بدون بهارات وسلامتك
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,335خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

علاج طبيعي
وصفات طبيعية لعلاج الغثيان
علاج طبيعي وصفات طبيعية لعلاج الغثيان 8 يناير 2020
جراحة عامة
علاج الفتق الإربي بالمنظار
جراحة عامة علاج الفتق الإربي بالمنظار 13 مارس 2017
أمراض باطنية
بالون المعده بالمنظار و التخسيس
أمراض باطنية بالون المعده بالمنظار و التخسيس 28 أكتوبر 2015
أمراض نسائية
الجراحة النسائية بالمنظار
أمراض نسائية الجراحة النسائية بالمنظار 21 أبريل 2015
أمراض نفسية
التدخين يؤثر سلباً على الحالة النفسية
أمراض نفسية التدخين يؤثر سلباً على الحالة النفسية 7 ديسمبر 2014

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال دقائق

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.