سؤال من ذكر سنة

أمراض الجهاز الهضمي

انا من فترة وانا اعانى من الحموضة وارتجاع المرىء اخدت ادوية كتير بس مش عملت معاية حاجة وبعدين عملت اشاعة با الصبعة والدكتور قلى عندك ضيق اسفل المرىء ودة يحتاج الى عملية هل العملية خطرة

icon تم إنشاؤها في 28 نوفمبر 2011
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 762
انا من فترة وانا اعانى من الحموضة وارتجاع المرىء اخدت ادوية كتير بس مش عملت معاية حاجة وبعدين عملت اشاعة با الصبعة والدكتور قلى عندك ضيق اسفل المرىء ودة يحتاج الى عملية هل العملية خطرة

إجابات الأطباء على السؤال

الصوره الطبيه للحاله بها تناقض يوحى ان هناك خطا ما فى المعلومات المعطاه عن الحاله فالاعراض المرضيه كما ذكرت فى رساله السائل عباره عن ارتجاع الحامض من المعده الى المرئ وقد يحدث هذا فى احوال عديده منها قتق الحجاب الحاجز وقرحه الاثنى عشر وكثير من الحالات المرضيه الاخرى التى لاداع لذكرها كلها -- ولكن كيف يكون المرئ ضيقا ويحدث منه ارتجاع بل المتوقع ان يصاحب ذلك صعوبه البلع لصعوبه مرور الطعام من المرئ الضيق -- ومن هذا المنطلق لابد من الاطلاع على الاشعه التى تم عملها ومعظم هذه الحالات تحتاج الى منظار تشخيصى للجهاز الهضمى العلوى لتقيم الحاله قبل اى قرار نهائى فى الحاله وانا على اتم الاستعداد لمناظره تقرير الاشعه والتحاليل اذا تفضلتم بارسال نسخه منها للاطلاع عليها .والله هو الشافى وفى انتظار ردكم. . 3 2011-12-07T07:37:07+00:00 2011-12-07T07:37:07+00:00
الصوره الطبيه للحاله بها تناقض يوحى ان هناك خطا ما فى المعلومات المعطاه عن الحاله فالاعراض المرضيه كما ذكرت فى... اقرأ المزيد
الصوره الطبيه للحاله بها تناقض يوحى ان هناك خطا ما فى المعلومات المعطاه عن الحاله فالاعراض المرضيه كما ذكرت فى رساله السائل عباره عن ارتجاع الحامض من المعده الى المرئ وقد يحدث هذا فى احوال عديده منها قتق الحجاب الحاجز وقرحه الاثنى عشر وكثير من الحالات المرضيه الاخرى التى لاداع لذكرها كلها -- ولكن كيف يكون المرئ ضيقا ويحدث منه ارتجاع بل المتوقع ان يصاحب ذلك صعوبه البلع لصعوبه مرور الطعام من المرئ الضيق -- ومن هذا المنطلق لابد من الاطلاع على الاشعه التى تم عملها ومعظم هذه الحالات تحتاج الى منظار تشخيصى للجهاز الهضمى العلوى لتقيم الحاله قبل اى قرار نهائى فى الحاله وانا على اتم الاستعداد لمناظره تقرير الاشعه والتحاليل اذا تفضلتم بارسال نسخه منها للاطلاع عليها .والله هو الشافى وفى انتظار ردكم. .

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
حقائق عن المسنين يجب ان نعرفها مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص