ممكن ماهو علاج تقرح القولون المزمن

ممكن ماهو علاج تقرح القولون المزمن
icon 1 نوفمبر 2013
icon 1373
السلام عليكم .... ممكن اعرف ماهو علاج تقرح القولون المزمن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هنالك أكثر من عائلة من العلاجات يعتمد على شدة حالة المريض/ة. و لكن إجمالاً عائلة ال5ASA هي الأدوية التي على كل مريض قولون متقرح ان يأخذها مثل PENTASA. ASACOL. SALAZOPYRINE. 1 2013-11-02 01:37:20
الدكتور علاء ماجد اليبرودي
الدكتور علاء ماجد اليبرودي
الجهاز الهضمي والكبد
هنالك أكثر من عائلة من العلاجات يعتمد على شدة حالة المريض/ة. و لكن إجمالاً عائلة ال5ASA هي الأدوية التي على كل مريض قولون متقرح ان يأخذها مثل PENTASA. ASACOL. SALAZOPYRINE.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ما هو علاج الاسهال الحاد الناتج عن تشنج القولون العصبي

فلم تذكر منذ متى هذه الأعراض، وإن كان لها علاقة بطعام معين، أو أيام معينة، عندما تكون متوترا، وهل كان هناك دم في الإسهال؟ وإن كان هناك ارتفاع في درجة الحرارة؟ وإن كان الإسهال يوقظك من نومك أم لا؟ لأن هذه الأمور التي ذكرتها تساعدنا في التمييز إن كان الإسهال بسبب التهاب في القولون، أو بسبب القولون العصبي، فالقولون العصبي ليس مرضا عضويا، وإنما هو مرض وظيفي، وبالتالي كل التحاليل والأشعة تكون طبيعية، وتتأثر الحالة بالوضع النفسي، فالتوتر والقلق يزيد الأعراض. ومن ناحية أخرى فإن ذلك يتأثر بأنواع معينة من الأطعمة، ويشعر المريض بالحاجة للتبرز بعد الطعام، خاصة عند الصباح، وقد يشعر كذلك بعدم الإفراغ الكامل، فيعود مرة ثانية وثالثة إلى الحمام قبل الخروج من المنزل، وهناك أيضاً علاقة بين بعض أنواع من الأطعمة والأعراض، وهذا يختلف من مريض لآخر.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد أن أستفسر عن ماهية أعراض القولون ؟ وهل الالام السره يكون سببه القولون ؟

يجب وجود أعراض محددة ليتم تشخيص الحالة كقولون عصبي، ومن أهمها ألم واضطراب معوي يستمر لمدة 12 أسبوع على الأقل خلال العام وليس بالضرورة أن تكون الأسابيع متواصلة، ويجب أيضاً تأكيد وجود اثنين على الأقل من الأعراض الآتية: 1) تغير في عدد مرات التبرز أو طبيعة البراز. لأن طرح البراز قد يتغير من كتلة طبيعية لينة متماسكة ما بين مرة يومياً إلى مرة كل ثلاثة أيام، إلى طرح براز رخو سائل غير متشكل عدة مرات في اليوم، أو طرح براز جاف متصلب مرة واحدة كل ثلاثة أو أربعة أيام. 2) الانحشار أو الرغبة الملحة في التبرز أو الشعور بعدم القدرة على طرح البراز بشكل كامل. 3) وجود مخاط في البراز. 4) النفخة (تطبل الأمعاء)

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ماهو علاج التهاب فم المعده أرجو ارد

و عليكم السلام! ان التهاب المعدة عادة يترافق مع ارتجاع المعدة و الحموضة تسبب التهاب فم المعدة. هناك ادوية خافضة لحموضة المعدة و يجب اتباع الحكمية الغذائية: • تناول عدد أكبر من الوجبات الصغيرة خلال اليوم بدلاً من عدة وجبات كبيرة • تجنب الشوكولا و البصل و الأطعمة الحارة و الطماطم المطبوخة و القهوة و المشروبات الغازية و التدخين. • مضغ الطعام جيدا. • الجلوس بعد تناول الطعام بدلاً من أخذ قيلولة. النوم على الجانب الايمن • تناول الطعام قبل 3 ساعات على الأقل من الخلود إلى النوم • رفع رأس السرير حوالي 15 سم عن مستوى باقي الجسم يجب مراجعة الطبيب, من اجل التشخيص فهناك عدة امراض تشبه التهاب باب المعدة .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ما هو علاج الامساك

السؤال عام و واسع نوعا ما. فالاهم ان نتوصل الى سبب الامساك حتى نستطيع علاجه لان كل سبب يعالج بطريقة مختلفة. و لكن بشكل عام بالضافة الى علاج السبب فينصح بالكثار من السوائل و الالياف و المشي.. العلاجات الدوائة متنوعة و تعتمد على الحالة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان