اتناول فيتامين D لان لدي نقص حاد فيه وقد تغير لون البراز

أمراض الجهاز الهضمي
ذكر، 21 سنة 21 January 2022 تم تعديله في 28 October 2026 14071
اتناول فيتامين D لأن لدي نقص حاد فيه وقد تغير لون البراز الى الاصفر ماذا يعني؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
28 October 2026 صيدلاني

السلام عليكم، يمكن أن يشير تغير لون البراز إلى الأصفر أحيانًا إلى عدة أسباب، ومنها:

السلام عليكم، يمكن أن يشير تغير لون البراز إلى الأصفر أحيانًا إلى عدة أسباب، ومنها:

  • التغيرات الغذائية: قد يكون السبب بسيطًا يتعلق بما تتناوله. بعض الأطعمة، خاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو بعض أنواع الملونات الغذائية، يمكن أن تؤثر على لون البراز.
  • مشاكل في امتصاص الدهون: في بعض الحالات، قد يدل البراز الأصفر على وجود صعوبة في امتصاص الدهون من الطعام. هذا يمكن أن يكون له أسباب مختلفة تتعلق بالجهاز الهضمي.
  • تأثيرات الأدوية والمكملات: بما أنك تتناول مكمل فيتامين D، فمن الممكن أن يكون له دور في هذا التغير، خاصة وأن بعض الفيتامينات، عند تناولها بجرعات معينة، قد تؤثر على لون أو رائحة البراز.
  • مشاكل صحية أخرى: في حالات أقل شيوعًا، قد يكون البراز الأصفر علامة على مشاكل في الكبد أو المرارة أو البنكرياس.

نظرًا لأنك تتناول فيتامين D لعلاج نقص حاد، فمن المهم مراقبة أي أعراض أخرى قد تصاحب هذا التغير في لون البراز، مثل الألم، أو الانتفاخ، أو تغيرات في الشهية، أو الإسهال أو الإمساك المستمر.

 

للمزيد:

الدكتور شادي المصري
22 January 2022 الغدد الصماء
اخي الكريم فيتامين د لا يؤوثر على لون البراز وهو دواء امن اقرأ المزيد
اخي الكريم فيتامين د لا يؤوثر على لون البراز وهو دواء امن
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية