أسئلة واجابات طبية أمراض الأطفال

 
سؤال من أنثى 29 سنة
أمراض الأطفال

ابني عمره سنتين ونصف عنده حرارة شخص حالته الطبيب أنه التهاب حلق وصف له دواء ليس مضاد حيوي لمدة خمس أيام ذهبت الحرارة وبعد خمس أيام رجعت الحرارة فما العلاج...

تحية طيبة وبعد ،،،نعتذر عن وصف اية علاجات عبر المواقع حيث يجب فحص وتقييم الطفل سريريا في عيادة طب الاطفال واعطاء العلاج المناسب مع امنياتنا بالشفاء العاجل 

أجاب عن السؤال

الدكتور فوزي الحموري
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الأطفال

السلام عليكم انا ابني عمره 4سنوات نصيب الجذري عند ظهور الأعراض عليه بعدت عنه اخو الصغير عمر 3 شهور بعد الاسبوعين رجع اخو للبيت كان في علامة الجذري بس اخر...

عادة ما يستغرق الأمر ما بين أسبوع إلى ثلاثة أسابيع حتى تظهر الأعراض بعد الإصابة بالعدوى. ظهور أعراض مع الطفح الجلدي مثل: ضعف النشاط والحيويه وسرعة ضربات القلب، وضيق في التنفس، صعوبة الرضاعه وسعال حاد، والقيء، وتصلب الرقبة أو حمى أعلى من 38.9 درجة مئوية. ولابد من الفحص السريري لو ظهرت هذه الاعراض والفحوصات المختبريه

أجاب عن السؤال

د. عبير الدسوقى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الأطفال

ابني عمره 17 يوم وعنده انتفاخ زائد في البطن والبراز يأتي بشكل طبيعي 7مرات في اليوم ايش تشخيص هاذا السبب

المفروض حديثى الولاده وبيرضع طبيعى يتبرز بعد كل مره رضاعه ولابد من زياره الطبيب للاطمءنان على الطفل

أجاب عن السؤال

د. عبير الدسوقى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 30 سنة
أمراض الأطفال

طفلتي عمرها شهرين كانت تشرب طبيعي ولها اسبوعين رافضه الرضاعه الطبيعه وفي سقف الفم نقطه بيضا هل هي السبب وماهو علاجها

خلال الاسبوعين هل تم ادخال حليب صناعي ؟ و هل ترفضه ام ترفض الرضاعه الطبيعيه فقط ؟ بالنسبه للنقطه البيضاء فهي فطريات و علاجها قطارة مضاد للفطريات بالفم او چيل للفم .لابد التأكد ايضا اذا كانت الانف مسدوده ام لا؟ هل هناك صوت خنفره عند التنفس؟او شخير اثناء النوم؟ هناك اسباب عديده تؤثر علي الرضاعه .اتصح بزيارة الطبيب لتقييم الطفله.مع تمنياتي بالشفاء العاجل

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 34 سنة
أمراض الأطفال

بنتي عمرها شهرين تعاني من الإمساك والبطن ابتمشي اني اعمل لها جلسرين

لا يستحب اعطاء الجلسرين لتفريغ البطن. لابد من معرفة سبب الامساك اولا . هل الرضاعه طبيعيه ام صناعيه .هل الام لديها امساك او تتناول من المأكولات ما يسبب الامساك في حال كانت الرضاعه طبيعيه ! هل يوجد قئ؟ متابعة النمو و زيادة الوزن طبيعيه ؟ لذلك انصح بزيارة الطبيب لتقييم الحاله مع تمنياتي بالشفاء العاجل

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأطفال

بنتي الصفراء في أول 3 ايام كانت 7 وبعد اسبوع من الولاده بقا 10 دا فيه خطوره عليها ولا لا

الصفراء في اول 24 ساعه لابد من رعايه طبيه و عمل فحوصات بالمستشفي اما اذا كانت في اليوم الثاني او الثالث غالبا تكون صفراء فسيولوجية اي طبيعيه نتيجة عدم اكتمال نمو الكبد و هذا النوع يزداد ثم يقل بالتدريج دون الحاجه الي علاج. فقط رضاعه طبيعيه كلما زادت الرضاعه ساعد ذلك علي سرعة الشفاء مع متابعه قياس الصفراء للتأكد من انها لم تصل لمستوي يستدعي تدخل علاجي بقسم حديثي الولاده. مع تمنياتي بالشفاء العاجل

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم