ابنتي كان يوجد لديها فتحة فغر الرغامى وتم اغلاقها بعملية جراحية ولم يتم سقوط القطب ولقد مر على العملية ١١ يوم ماذا يجب ان افعل
أتمنى لطفلتك السلامة وأود الإشارة إلى أن زوال الخيوط الجراحية يعتمد على طبيعة الخيوط أو الغرز المستخدمة لإغلاق الجرح، ففي حال استخدام الخيوط التي تذوب دون الحاجة إلى إزالة فإن هذه الخيوط سوف تسقط من تلقاء نفسها.
أما في حال استخدام خيوط لا تذوب مع أنسجة الجسم فإنه يجب في هذه الحالة مراجعة الطبيب في الوقت الذي يقدره الطبيب لإزالة الخيوط، وتأخر زوال الخيوط الذائبة قد يدل على مشكلة في التئام الجرح أو وجود عدوى في الجرح، لذلك أنصحك بمراجعة الطبيب دون تأخير للتأكد من سلامة الجرح والاستفسار حول الوقت المتوقع لزوال الخيوط.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا