لدي طفل بعمر شهرا لايجيد الكلام او هو نااادر الكلام يحب الهدوء واللعب

لدي طفل بعمر شهرا لايجيد الكلام او هو نااادر الكلام يحب الهدوء واللعب
icon 19 يناير 2014
icon 630
مرحباً لدي طفل بعمر سنه 11شهراً لايجيد الكلام او هو نااادر الكلام يحب الهدوء واللعب المنفرد لايحب الاطفال ابداً ولايتكلم الا اذا كان يبكي او يصيح ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في هذا العمر يكفي ان يقول الطفل كلمة او اثنتين غير ماما و بابا فاذا كانكذلك لا مشكلة اما اذا كان الوضع مختلفا و قد لاحظت ان الطفل يعاني من مشكلة في التواصل فيب عرضه على طبيب اعصاب لعمل تقييم خاص 1 2014-01-20 04:53:40
الدكتور شيار باسم صادق جبر
الدكتور شيار باسم صادق جبر
طب أطفال
في هذا العمر يكفي ان يقول الطفل كلمة او اثنتين غير ماما و بابا فاذا كانكذلك لا مشكلة اما اذا كان الوضع مختلفا و قد لاحظت ان الطفل يعاني من مشكلة في التواصل فيب عرضه على طبيب اعصاب لعمل تقييم خاص

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

طفلي عمره سنتين وثلاثة اشهر لايستجيب للنقاش او الاجابة عند سؤاله خاصة مع ااشخاص غير والديه ولا يجلس ويتكلم معهم...

هناك أسباب عدة لزيادة نشاط الأطفال منها:

  • الطفل الحركي: هو طفل طبيعي ولكن حيوي و متحمس ومحب للحركة، ذو ذكاء مرتفع نسبياً، يحتاج إلى عناية فائقة والاهتمام بتعليمه بطرق مختلفة؛ حيث أن محاولة تعليمه بالصور التقليدية قد تسبب له عدم التكييف، وبعض المشاكل.
  • اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه(ADHD): هو اضطراب يظهر في الطفولة مع أعراض فرط النشاط والاندفاع عدم الانتباه. تؤثر هذه الأعراض على الأداء المعرفي و السلوكي والعاطفي والاجتماعي.
  • صعوبات التعلم أو اضطرابات اللغة (dysphasia): هو اضطراب لغوي يتميز بنقص وضعف في توليد الكلام. وقد يسبب فرط الحركة والعصبية لفشل الطفل التعبير عن نفسه.
  • اضطرابات طيف التوحد (ASD): هي مجموعة من الأمراض تتميز بضعف السلوك الاجتماعي والتواصل والمهارات اللغوية إلى حد ما، بالإضافة إلى الحركة المستمرة، وضعف القدرات الذهنية.
  • المتلازمات العصبية مثل: متلازمة كلاينفلتر.
  • الاضطرابات العاطفية والسلوكية: تشمل الاضطرابات العاطفية والسلوكية التي يمكن أن تحاكي الحركة المفرطة مثل: اضطراب القلق، واضطرابات المزاج ، واضطراب التحدي المعاكس ، واضطراب السلوك.
  • العوامل النفسية والاجتماعية والبيئية: تشمل بيئة منزلية مرهقة وضاغطة للأطفال مما يسبب عدم الانتباه أو الاندفاع أو فرط النشاط، ويمكن أن تساهم في عدم الانتباه، والاندفاع، والنشاط المفرط.

من المهم استشارة طبيب أمراض عصبية ونفسية لإكتشاف وجود خلل من عدمه وتقديم المساعدة اللازمة، وقد يحتاج الطفل لعمل مقياس ذكاء وفحص نفسي كامل وذلك في مرحلة مبكرة لتدارك أي مشكلة.

للمزيد اقرأ أيضأ:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

ابني عمره عامين ونصف ولايتكلم كلام مفهوم ويحب اللعب مع الاطفال واحيانا ينطق ببعض الكلمات ولكن لايحب اعادتها ما تحليلكم...

الافضل عرضه على طبيب الاطفال لنفي مايلي. ١- صعوبة في السمع ٢- أضطرابات النطق ٣- التوحد ٤- تأخر طبيعي في اللغة التعبيرية ٥- تأخر تطور روحي حركي وكذلك اية متلازمة ولادية

سؤال من ذكر سنة 47

في أمراض الأطفال

السلام عليكم , ابني عمره عام و 10 اشهر لا يتكلم ينطق حروف عشوائية عندما اناديه لكي باكل ياتي و...

لا خوف علية يختلفون الاطفال فى بداية النطق ومثل ما ذكرتم بانة ينطق حروف عشوائيه فى اطفال على العامين والعامين والنصف يسترسلو بالكلام ولكن لابد من مراجعة اخصائي نطق وانتم تستمرو على الحديث معة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان