كيف اعالج ضعف البنية وعدم الشهيةللاكل عند طفلة عمرها سنوات

كيف اعالج ضعف البنية وعدم الشهيةللاكل عند طفلة عمرها سنوات
icon 30 أغسطس 2010
icon 3945
كيف اعالج ضعف البنية وعدم الشهيةللاكل عند طفلة عمرها 6سنوات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لماذا لا تخرجيم معها إلى الحديقة يومياً وتتركيها تركض وتلعب ، فإن هذا سيفتح شهيتها، وأفضل من الأدوية. حاولي إطعامها ما تحب ويكفيها فالجسم يعرف عادة ما يريد. 0 2010-08-31 06:41:50
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لماذا لا تخرجيم معها إلى الحديقة يومياً وتتركيها تركض وتلعب ، فإن هذا سيفتح شهيتها، وأفضل من الأدوية. حاولي إطعامها ما تحب ويكفيها فالجسم يعرف عادة ما يريد.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

كيف نعالج تأخر الكلام عند طفل عمره ٤ سنوات علما أن سعمعه جيد

سيتحسن الاكلام فور دخوله الحضانة اي عندما يبتعد عن البيت لأنه سيضطر للكلام لكي يعبر عن ما يريد اما في البيت فبمجرد البكاء فورا يعرف الاهل ماذا يريد لأن المشكله عدم نمو عضلات الفم المسئولة عن الكلام بصورة جيدة لكن محاولة الطفل تمرنها و تنشطها و هنالك مراكز متخصصة للنطق

سؤال من ذكر سنة 31

في أمراض الأطفال

عندي بنت عمرها 8 سنوات عندها ضعف حاد في الشهية ونقص في الوزن والكالسيوم مما اثر على عدم ظهور اسنان...

أتمنى لطفلتك السلامة، وأود الإشارة إلى ضرورة متابعة العلاج مع الطبيب المختص لأن ضعف الشهية لدى طفلتك يبدو أنه قد أثر في صحتها بشكل واضح، وشكل عام، فإن العلاج النافع لنقص الشهية ونقص الوزن والكالسيوم عند الأطفال يتضمن ما يلي:

  • العلاج الغذائي: يجب أن يركز النظام الغذائي لطفلتك على الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل الحليب ومشتقاته، والأسماك، والخضروات الورقية الخضراء، والبقوليات، والبذور، والمكسرات. كما يجب أن يحتوي النظام الغذائي على أطعمة غنية بالبروتين، والفيتامينات، والمعادن الأخرى.
  • العلاج الدوائي: في بعض الحالات، قد يصف الطبيب لطفلتك مكملات غذائية تحتوي على الكالسيوم، أو فيتامين د، أو غيرها من العناصر الغذائية التي قد تكون ناقصة لديها، أو أدوية لفتح الشهية.
  • العلاج النفسي: في بعض الحالات، قد يكون ضعف الشهية ناتجًا عن مشاكل نفسية، مثل القلق أو الاكتئاب. في هذه الحالة، قد يوصي الطبيب بإجراء علاج نفسي لطفلتك.

أما بالنسبة لعدم ظهور أسنان جديدة لطفلتك بعد عمر 8 سنوات، فهذا قد يكون ناتجًا عن نقص الكالسيوم، أو نقص فيتامين د، أو مشاكل هرمونية، لذلك من المهم تحديد سبب هذا النقص وعلاجه، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك في زيادة شهية ابنتك وتحسين حالتها الصحية:

  • اجعل الطعام أكثر جاذبية لها: يمكنك تقديم الطعام لطفلتك بطريقة جذابة، مثل تحضيره بأشكال وألوان مختلفة.
  • اجعلها تشارك في تحضير الطعام: يمكن أن يساعد مشاركة طفلتك في تحضير الطعام في زيادة اهتمامها به.
  • لا تجبرها على تناول الطعام: إذا رفضت طفلتك تناول الطعام، فلا تجبرها فقد يؤدي ذلك إلى كره تناول الطعام.
  • قدم لها وجبات خفيفة صحية بين الوجبات: يمكن أن تساعد الوجبات الخفيفة الصحية في الحفاظ على مستوى السكر في دم طفلتك، مما قد يساعد في زيادة شهيتها.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

بنتى عندها ٣ سنين و٣ شهور عندها تأتأه من حوالى شهر اريد معرفه كيف اتعامل معها لتجنب المشكله وعدم زيادتها

أهلا بحضرتك ......... أهم النصائح تجاه ظاهرة تلعثم الأطفال ( التأتأة ) : 1- البعد عن الأسباب التي تثير الطفل و تجعله متوترا و إشعاره بالأمان . 2- التوقف عن نصح أو تصحيح أو مساعدة الطفل في الكلام إذا ما تعثر لأن ذلك لن يجدي بل قد يؤدي إلي تدهور حالته . 3- الابتعاد عن أي سخرية من الطفل سواء بالفعل أو بالكلمات أو بتعبيرات الوجه . 4- انتهاز فرصة الأيام التي يكون حديثه فيها طليقا للسماح له بالكلام أكثر . *** و في النهاية أؤكد أن غالبية الأطفال الذين يبدأون في ظاهرة التلعثم سرعان ما تزول عنهم هذه الظاهرة خلال أشهر قليلة و أن استمرار التلعثم هو الاستثناء النادر أما القاعدة فهي الشفاء التام منه .

سؤال من أنثى سنة 39

في أمراض الأطفال

طفلة عمرها الآن سنة وأربعة أشهر تعاني منذ كان عمرها شهرين من رهاب الضوء والرأرأه وعدم القدرة على فتح العين...

السلام عليكم فيما يتعلق بهي الطفلة فالشكوى عصبية بامتياز ومن الضروري فحصها سريريا ويمكن اجراء رنين مغناطيسي للدماغ كما من المهم اجراء استشارة عصبية.....

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان