اجابات الاطباء
إعطاء الطفلة كمية حليب أكثر بقليل من المعتاد قد يسبب بعض الأعراض البسيطة، ولكن غالبًا لا يكون هناك تأثير كبير... اقرأ المزيد
إعطاء الطفلة كمية حليب أكثر بقليل من المعتاد قد يسبب بعض الأعراض البسيطة، ولكن غالبًا لا يكون هناك تأثير كبير إذا كانت الكمية الزائدة قليلة، وتناولتها الطفلة مرة واحدة فقط، وتشمل الأعراض المحتملة:
- غازات وانتفاخ: قد تلاحظين زيادة في الغازات أو انتفاخ البطن لدى الطفلة.
- مغص: قد تشعر الطفلة ببعض المغص الخفيف.
- تغير في البراز: قد يكون البراز أكثر ليونة أو أكثر صلابة من المعتاد.
- القيء أو الترجيع: في حالات نادرة، قد تتقيأ الطفلة كمية صغيرة من الحليب.
ما عليك فعله في هذه المرحلة الآتي:
- المراقبة: راقبي الطفلة خلال الساعات القادمة للتأكد من عدم ظهور أي أعراض مقلقة.
- التغذية القادمة: في الرضعة القادمة، حاولي تحضير الكمية المعتادة من الحليب.
- التجشؤ: تأكدي من تجشؤ الطفلة بعد الرضاعة للمساعدة في تخفيف الغازات.
كما يجب عليكِ استشارة الطبيب في الحالات التالية:
- القيء المستمر: إذا كانت الطفلة تتقيأ بشكل متكرر.
- الإسهال الشديد: إذا كان البراز سائلاً جداً وبشكل متكرر.
- علامات الجفاف: مثل قلة التبول، جفاف الفم، أو عدم وجود دموع عند البكاء.
- التهيج الشديد: إذا كانت الطفلة متهيجة جداً ولا تهدأ.
- وجود دم في البراز.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.